12/12/2023
اعادة نشر
تفكيك بعض المصطلحات وتعريف بعض الاسماء امر مهم لنفهم طبيعة الحرب العبثية التى تدور رحاها فى السودان :
اولا : قوات العمل الخاص
لا توجد قوة بهذا المسمى تتبع للجيش السوداني وافراد هذه القوة لا علاقة لهم بالجيش ..هذه القوة قوة خاصة تتبع لجهاز امن البشير كانت مهمتهم اعتقال وتعذيب وقتل المعارضين واغلب افرادها معروفون للشعب السوداني ومنهم من قتل فى هذه الحرب واشهرهم القاتل محمد المشهور ب(ابجيقة ) وهو احد اشهر قتلة الشهداء ابان ثورة ديسمبر المجيدة وقبض عليه وحكم بالاعدام لكن تم تهريبه من السجن ,, كذلك من قتلى هذه القوة احد قتلة الشهيد احمد الخير الذى تم تعذيبه بادخال الة حادة فى دبره حتى الموت وكان محكوم عليه بالاعدام ايضا وتم اخراجه قبل اندلاع الحرب بساعات .
ثانيا : كتيبة البراء بن مالك
لا توجد داخل الجيش كتيبة بهذا الاسم ولا علاقة لهذه الكتيبة بالجيش هذه الكتيبة مليشيا خاصة بالاسلاميين والنظام السابق كانوا يقاتلون سابقا تحت مسمى الدفاع الشعبي والدبابين .. وهذا تحديدا لا يحتاج لدليل لان زيارة قصيرة لصفحة قائدهم مصباحي تكشف كل شئ , فقط تم تغيير الاسم حتى لا تبدو الامور مكشوفة بشكل فج , البرهان حاول الهروب من تساؤلات بعض الدول الاقليمية والدولية حول مقاتلي النظام السابق فى هذه الحرب بان منح قائده رتبة فى الجيش للهروب من الحرج .
ثالثا : الاستنفار
هو اسم الدلع للجهاد ,, تم تجييش الشعب السوداني فى انقلابهم الاول باسم الجهاد وقتل الالاف من المغرر بهم تحت راية الجهاد فى جنوب السودان ,, لا يمكن ان يعيدوا نفس الاسماء والمصطلحات للتغطية على حقيقة ما يجري .
رابعا : حرائر السودان
كان يعرف سابقا باخوات نسيبة فقط تم التهرب من الاسم السابق للتغطية .
هذه حقيقة الحرب التى تدور الان خلف ستارة الجيش للتغطية على حقيقة هذه الحرب ومن اشعلها حتى ان الكثير يتساءل لماذا لا يحرك البرهان جيشه من الولايات الامنة التى ليس بها قتال او خلل امني ؟ لكن اغلبهم لايعلم ان البرهان اكثر من يتوجس خيفة من مشاركة الجيش لان غالبية افراد الجيش يعلمون ان هذه ليست حربهم ولن يقاتلوا بالانابة عن نظام سابق وقد يقلبون الامور ضده .
كسرة :
اعلم رد البلابسة
ستقولون ( حتى ولو كانوا شياطين المهم انهم يحاربون الجنجويد )
تصدق انا اول مرة اتفق مع البلابسة فى شئ !؟
عايزين البلد تنضف من القتلة والمجرمين وحيلهم بينهم
هشام عباس