03/10/2023
📚 طباعة أول سجل إلكتروني على مستوى مكتبات قطاع غزة 📚
قامت وزارة التربية والتعليم - دائرة المكتبات المدرسية ممثلة بمدير الدائرة أ. ماجد لولو، ورئيس قسم الاشراف المكتبي في الوزارة أ.عبدالخالق الفرا، ورئيس قسم المكتبة الالكترونية وحوسبة المكتبات أ.ف*ج السرحي
بطباعة أول سجل إلكترني يضم جميع مصادر المعلومات في المكتبة بالكامل، وذلك في مكتبة مدرسة رودلف فالتر بمديرية الوسطى ، وذلك بحضور كلاً من النائب الإداري أ. ناصر السدودي ورئيس قسم التقنيات د. أحمد أبو سويرح ومشرفة المكتبات أ. امال شاهين ولجنة التجهيز لإعداد وطباعة السجل والمكونة من ( مجموعة من امناء المكتبات المميزين) كما حضر اللقاء أيضاً مديرة المدرسة . ويعتبر هذا العمل هو باكورة العمل نحو حوسبة مجموعات المكتبة بالكامل واستخراج السجل المحوسب الخاص بالمكتبة بعد أن تم إدخال كتب الأطفال على المجموعات ككل وبذلك تعتبر مجموعات المكتبة متاحة لجميع المستفيدين إلكترونياً لمعرفة ما يتوافر في المكتبة من مصادر المعرفة وعدد النسخ المتوفرة من كل عنوان من العناوين الموجودة. وأشار أ. لولو إلى ان العمل جارٍ على قدم وساق لاستكمال المرحلة بشكل نهائي لحوسبة وطباعة السجل الالكتروني لجميع المكتبات المدرسية في قطاع غزة وفي الختام توجه أ. لولو بالشكر إلى فريق العمل على جهودهم الجبارة وآرائهم ومقترحاتهم المتميزة والتي كان لها أثر بارز في إخراج السجل بالشكل النهائي الذي يمثل منارة يحتذى بها في جميع المكتبات المدرسية