23/06/2026
بلدية العيزرية تبحث مع رئيس سلطة المياه الفلسطينية تحديات قطاع المياه وسبل تحسين الخدمات
بحث رئيس بلدية العيزرية السيد ياسر خلف، يرافقه نائب رئيس البلدية السيد خليل السناوي، ومدير الدائرة الفنية المهندس محمد قطميرة، ومديرة التخطيط والمشاريع المهندسة أماني أبو زياد، خلال اجتماع عقد في مقر سلطة المياه الفلسطينية، مع رئيس سلطة المياه الفلسطينية الدكتور زياد الميمي والوفد المرافق له، واقع خدمات المياه في بلدة العيزرية والتحديات الفنية والمالية التي تواجه القطاع، وآليات تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة الخدمات بما يسهم في تحسين مستوى التزويد للمواطنين.
وخلال اللقاء، استعرض رئيس البلدية الواقع الصعب الذي تعيشه البلدة، وما يعانيه المواطنون من تفاقم أزمة المياه وتزايد فترات الانقطاع، خاصة خلال فصل الصيف، في ظل النمو السكاني المتسارع والتوسع العمراني المتزايد، وما يرافق ذلك من ضغوط كبيرة على شبكات المياه والبنية التحتية.
كما عرضت الطواقم الفنية في البلدية أبرز الاحتياجات والتحديات التي تواجه قطاع المياه، وفي مقدمتها قدم أجزاء من الشبكات، وارتفاع نسبة الفاقد، وتزايد الطلب على المياه، إلى جانب الحاجة إلى تطوير البنية التحتية بما ينسجم مع الواقع السكاني الفعلي.
من جانبه، أكد الدكتور زياد الميمي أهمية اعتماد الأعداد السكانية الفعلية عند التخطيط وتقدير الاحتياجات المائية، بما يضمن توفير الخدمات اللازمة والاستجابة للطلب المتزايد، مشيرا إلى أهمية خفض الفاقد وتحسين التحصيل والالتزام بالإصلاحات المالية والإدارية بما يعزز استدامة الخدمات ويرفع قدرة الهيئات المحلية على الوفاء بالتزاماتها.
كما وجه رئيس سلطة المياه الطواقم الفنية المختصة إلى متابعة مخرجات الاجتماع وإعداد الحلول والإجراءات التنفيذية اللازمة لمعالجة التحديات المتعلقة بالتزويد والشبكات والبنية التحتية، وتسريع التدخلات المطلوبة بما يسهم في تحسين انتظام التزويد ورفع كفاءة الخدمات.
وأكد الجانبان أهمية تعزيز الشراكة والتعاون بين سلطة المياه الفلسطينية والبلدية ، وتبني خطط عمل متكاملة تراعي الاحتياجات الفنية والواقع المالي والمتغيرات السكانية، بما يضمن استدامة خدمات المياه وتحسين جودتها بما يلبي احتياجات المواطنين.