12/06/2026
الرباط تعزز حماية منحدراتها المطلة على وادي أبي رقراق عبر مشروع للحد من مخاطر التعرية
في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز سلامة المجال الحضري والحد من المخاطر الطبيعية، ترأست السيدة فتيحة المودني، رئيسة مجلس جماعة الرباط، يوم الخميس 11 يونيو 2026، اجتماعًا بمقر الجماعة خُصص لتدارس مشروع "الحماية من مخاطر التعرية لمنحدرات مدينة الرباط المشرفة على وادي أبي رقراق".
وقد انعقد هذا الاجتماع بحضور عدد من أطر ومنتخبي المجلس، إلى جانب المدير العام للمصالح، في سياق تعبئة جماعية لمواكبة هذا المشروع الاستراتيجي، الذي يندرج ضمن رؤية متكاملة تروم حماية المنظومة البيئية والعمرانية للعاصمة.
وخلال هذا اللقاء، تم تقديم عرض مفصل من طرف مكتب الدراسات المكلف، بمعية أطر وكالة تهيئة واستثمار ضفتي أبي رقراق، همّ مختلف الجوانب التقنية والهندسية، وكذا مراحل إنجاز المشروع.
ويجسد هذا الورش الهام التزام جماعة الرباط وشركائها بتعزيز مقومات التنمية المستدامة، وصون التوازنات البيئية، وضمان سلامة الفضاءات الحضرية لفائدة الساكنة، انسجامًا مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الرامية إلى ترسيخ نموذج تنموي مستدام وتعزيز قدرة المدن على مواجهة التحديات البيئية والمناخية.