ملك الحزن

ملك الحزن malik lhozn howa cha5siya kabira

18/11/2014
09/11/2014

malik lhozn howa cha5siya kabira

21/12/2013

أنا شاعر أزقة ولست شاعر قصور

كالغربانِ المولية الأدبار
سأصرخُ يا حبيبتي
إذا لم تعطيني سراجك في الليل
وذراعك في الشيخوخه
وسريرك في الزمهرير
ولقمتكِ في المجاعات
سأحشو مسدسي بالدمع
وأملأ وطني بالصراخ
إذا لم تعطيني جناحاً وعاصفه
لأمضي
وعكازاً من السنونو
لأعود
حتى الأغصان العالية ترتجف
عندما أنظر إليها وأبكي
آه لو أن الأيام المتواليه
تنال من روحي وأصابعي وعيني
ما تناله السكين من الثمره
والخريفُ من الأغصان
لأمسي طفلاً صغيراً بطول المدفأه
لأحرق العالم
وأصنع من رماده
كفناً لدراجة صغيره أعرفها
مزماراً حزيناً لوطن قديم أعبده
ثلاثين عاماً
لم أهزّ دميه
لم ينهرني جدّ
لم أتشبثْ بملاءه
لم أبكِ في زقاق
ثلاثين عاماً
لم أرَ علم بلادي مبللاً بالمطر
وأنا أنفخُ راحتي في الزمهرير
وأغني : موطني ... موطني ...

21/12/2013

لقد قضيت حياتي وأنا أنتظر
حلول الليل
طلوع الفجر
الحب
تغريد الطيور
شروق الشمس
الابداع
الالهام
الهبوط
الاقلاع
إلا الذي أحبه أن يعود.
فلا أرى له أية بارقة أمل.

21/12/2013

إذا رأيـــــت ذئبـــاً يقطـــف الزهــور ثُـــم يرميهـــــــا
فـلاتتعجـــــب !
فــإنَ بعــض البشـــر
يقطفــون قُــلــــ ـــوب أحبتهـــم ثُــم يدوسونهــــا
بِـــلا مشـــاعـــر او رحــــــمــــــة

09/11/2013

جئت لك ايها الحزن

جئت لكي اشتكي اليك منك

جئت اترجاك انت تبعدني عنك

جئت لكي اصرخ من وجعي منك

وانت تفعل الواجب المكتوب عاليك

وتعلم كيف تجرح القلوب

وكيف تالم الانسان

ونحن نقول هذا قدر ومكتوب

وانت تتركنا نعتب علي الزمان

هل تستذكر قلبي الذي كان

ملك قلوب الانسان

وبقربك منهوا اصبح عبد في هذا الزمان

اتركني ايها الحزن واترك قلبي الحنون

واعطيني الحريه ان ابكي وتفيض العيون

اريد ان اصرخ واشكي لكل من في الكون

اعطيني حريتي انني منذ زمن بيك مسجون

تجرح في وتحرمني من بكي العيون

وعندما اصرخ تكتم صوتي هل انا مسجون

هل انا مسجون في في عالم الاحزان

وهل لي وقت محدد همضيه في الاحزان

ولا سوف اعيش طوال العمر في هذا المكان

اريد الجواب من ملك عالم الاحزان

اريد ان اعرف مصيري في هذا الزمان

هل لي مكان في عالم السعاده

هل سوف تبتسم شفتاي

ولا الحزن سوف يلازمني كالعاده

ويقول لي الناس سيعطيك الله االحب والسعاده

لاكن لابد ان تذوق طعم الحزن بزياده

لكي تعرف قيمه الحب وتقدر معني السعاده

يا مولاي يارب العرش العظيم اعطيني سعادتي

او اعطيني نهايه حياتي

انني ليست قادر علي احزاني

انها تحاوط مكاني وكل وجداني

يالله احرمني من احزاني

وعطيني سعاده ايامي

واريد ان ابعت رسول بي رساله الي ملك الافراح

لكي يكون لديه علم بان يوجد انسان له نصيب في الافراح

واخد نصيبه كامل في الاحزان والعذاب والام والجراح

يا ملك الاحزان انني في انتظار ردك علي رسالتي اليك

ومنتظر منك حكمك عاليا بالافراج من سجن الاحزان

وكن متاكد اني هكون مخلص اليك

وهرجع لك كا زياره في مملكه الاحزان

لكنني اريد ان اعرف ما هو الفرح لانني لم اعلم عنهوا شيء

انني في انتظار رسالتك يا ملك الاحزان

وفي انتظار عطفك عالي وانت بتعطيني الامان

وتأخذ جنود جيش الاحزان من كل مكان

وجنود الافراح تنتشر في كل مكان حتي الجدران

جدران قلبي الذي ذاب من الاحزان

انني في انتظار رسالتك يا ملك الاحزان

Address

Derb El Masi
Marrakesh
400000

Telephone

+212670845166

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when ملك الحزن posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share