31/08/2013
تحية طيبة وبعد ...
في البداية يسعدني ان ارحب بزوار موقع بلدية المرج الذي نتمنى ان يكون حلقة وصل بين البلدية والمواطن , وان يكون بوابة لمعرفة اراء ومقترحات جميع المواطنين .
لطالما كانت المرج مواكبة للعصر ، ومن أجل أن تبقى المرج محافظة على هذه المكانة ، قمنا بانشاء هذا الموقع للتواصل مع ابناء البلدة المقيمين والمغتربين .
إن سرعة التواصل أصبحت من ضرورات العصر ، لذا نحن نريد من إخواننا اهل المرج أن يجدوا في هذا الموقع مساحة للتواصل مع البلدية ، حيث بإمكان الجميع إيصال إقتراحاتهم وتبادل خبراتهم ، وحتى مشاركة آمالهم وهواجسهم في كل ما له علاقة بحاضرالمرج ومستقبلها , ونحن بدورنا سوف نعمل على أن يكون هذا الموقع مرآة للمرج ، حيث يتمكن الجميع من متابعة أخبارالبلدة وتقدم أعمال الإنماء وتنفيذ المشاريع .
إن الهدف الأساسي من هذا الموقع هو مد جسور التواصل بين بلدية المرج وأبناءها المقيمين من جهة ، وبين أبناءها المغتربين من جهة أخرى , ولا بد أن أتوجه هنا بالتحية إلى أبنائنا المغتربين في أنحاء العالم ، وأدعوهم أن لا يقطعوا صلة الرحم مع بلدتهم ، وأن تبقى المرج رغم كل المسافات حاضرة في قلبهم ووجدانهم ، وان يكونواعلى يقين انهم في يوم من الأيام سيعودون إلى المرج ، ليجدوها في إستقبالهم بأبهى حلة .
كنت دائما أحلم بخدمة هذه البلدة , اذ اعاهد الله واعاهدكم بالاستمرارفي العمل والتنوع والتطوير في الرؤى والنهج وهذا ما يضفي على العمل البلدي غنى وقوة. وأعد بمتابعة الطريق مع أعضاء وموظفي البلدية لما فيه خيرللبلدة ، واننا نعمل بموجب القانون وقوته فمن يعمل بقوة القانون هو صاحب الايادي البيضاء ، ونعتبرالجميع اعضاء وموظفين وعاملين عائلة من حولنا وبقدر ما نركزعلى الاهتمام بالبلدة وشؤونها وشجونها ، بقدرما نتطلع الى بلدية متجانسة فعلاً وقولاً، ويجب ان نعبد الطريق بالثقة والتفاهم لكي نكفل مسيرة إنمائية تحقق رغبات الناس وطموحاتهم .
"أن تقف السياسة عند باب البلدية" شعار سنرفعه دوما ، بل نريده حقاً أن يكون الأساس في علاقة المرجاوي بالمرجاوي من خلال البلدية , إن مصيرالبلدة أمانة في أعناقنا جميعاً ، وعلينا جميعاً أن نعمل على أن تكون المرج بلدة يفتخر بها الجيل الحالي ، ويتطلع إليها جيل المستقبل ، لتبقى مثالاً يحتذى به في الوحدة والعيش المشترك مهما إختلفت انتماءات أبنائها.
أيها الكرام , لن أغدق عليكم الوعود , ولن أجعلكم تعيشون في الاحلام , إنما سأسعى جاهدا مع أعضاء المجلس الكريم الى تحسين وضع هذه البلدة قدر المستطاع وحسب الإمكانيات المتاحة واليد ممدودة للجميع , فلنعمل جميعا على تطوير بلدتنا وتجميلها وتحسينها , فالمرج غنية بالطاقات والخبرات والمتعلمين , فلا تبخلوا علينا برأي أو نصح أو مشورة , وأعدكم أني سأكون قريبا منكم ولن أستبد برأيي لأن الإستبداد طريق الهلاك , ولن أصم أذنّي عن سماع الآراء والإستجابة للسديد منها ...
فالمرج بلدتنا جميعا , هي أمّنا , وديننا يأمرنا ببر الأمهات , والمسؤولية أمانة ثقيلة أبت الجبال أن تحملها , وحملها الإنسان , فلنتعاون جميعا من أجل أن نكون أوفياء ونؤدي الأمانات إلى أهلها .
والله ولي التوفيق