Baalbeck Municipality / بلدية بعلبك

Baalbeck Municipality / بلدية بعلبك بعلبك هي إحدى المدن التاريخية والأثرية والسياحية الأه?

بعلبك هي إحدى المدن التاريخية الأهم في لبنان. تعتبر الهياكل الموجودة في بعلبك من أكثر الهياكل التي تعود إلى العصر القديم شهرة. الموقع الأثري هو الشاهد الأساسي على قوة وثروة وعظمة الإمبراطورية الرومانية.

01/06/2026

📢 إعلان فتح باب التسجيل في المجلس البلدي للأطفال – بلدية بعلبك

تدعو بلدية بعلبك بالتعاون مع جمعية حماية اليافعين الراغبين بالمشاركة في المجلس البلدي للأطفال إلى تعبئة استمارة التسجيل عبر الرابط التالي:

🔗 https://ee-eu.kobotoolbox.org/x/gBdtUDCw

📌 شروط المشاركة:
• أن يكون المتقدم/ة مقيمًا في مدينة بعلبك.
• أن يتراوح العمر بين 14 و17 سنة فقط.

📌 يؤخذ بعين الاعتبار عند اختيار الأعضاء من قبل جمعية حماية :
• التوازن بين الفتيات والفتيان.
• مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة.
• تمثيل طلاب التعليم المهني والتعليم الأكاديمي.
• إتاحة الفرصة للأطفال واليافعين خارج المدرسة أو الذين لم يتمكنوا من إكمال تعليمهم، للمشاركة والتعبير عن آرائهم ومقترحاتهم.

نؤمن بأن لكل طفل ويافع الحق في أن يكون له صوتٌ مسموع ودورٌ فاعل في مجتمعه، ونتطلع إلى استقبال طلباتكم والمساهمة في تحويل أفكاركم ومبادراتكم إلى واقع يخدم مدينة بعلبك.

بلدية بعلبك
اللجنة الثقافية والتربوية

Queued records, except those marked as draft , are uploaded automatically, in the background, every 5 minutes when the web page is open and an Internet connection is available.

إستقبل رئيس بلدية بعلبك المحامي احمد الطفيلي مفوض البقاع في جمعية كشافة الرسالة الإسلامية القائد علي شحادة على رأس وفد م...
28/05/2026

إستقبل رئيس بلدية بعلبك المحامي احمد الطفيلي مفوض البقاع في جمعية كشافة الرسالة الإسلامية القائد علي شحادة على رأس وفد من الدفاع المدني في الجمعية، مقدما درعاً تكريمياً لرئيس البلدية ومنوهّا بدور بلدية بعلبك بصفتها عاصمة محافظة بعلبك الهرمل وشاكرا تعاونها الدائم.

الاستاذ أحمد نوّه بدوره بجهود كشافة الرسالة الإسلامية والدفاع المدني فيها خصوصا خلال الحرب الأخيرة، مثمّنا تضحيات متطوعيها ومسعفيها المستمرة وما قدمته ولا تزال من شهداء وجرحى ، مؤكدا على استمرار تعاون البلدية مع الجمعية.
حضر اللقاء(نائب رئيس البلدية الاستاذ عبدالرحيم شلحة،وأعضاء المجلس البلدي :النقيب المتقاعد محمد طه،الاستاذ محمد الجمال والدكتور خالد صلح)

26/05/2026
26/05/2026

رئيس بلدية بعلبك المحامي أحمد الطفيلي ،خلال النشاط الترفيهي الذي اقامته جمعية سايف سايد لأبناء عمال وشرطة موظفي بلدية بعلبك بمناسبة عيد الاضحى : كما المقاومون لم يهزمهم العدو ..نقول للعدو لن تهزم ارادتنا

25/05/2026

من كلمة رئيس بلدية بعلبك المحامي احمد الطفيلي خلال اطلاق مشروع مجلس بلدي للاطفال في بعلبك

وطنية - أطلقت بلدية بعلبك، بالتعاون مع جمعية "حماية"، مشروع إنشاء المجلس البلدي للأطفال، بمشاركة رئيس البلدية المحامي أح...
25/05/2026

وطنية - أطلقت بلدية بعلبك، بالتعاون مع جمعية "حماية"، مشروع إنشاء المجلس البلدي للأطفال، بمشاركة رئيس البلدية المحامي أحمد زهير الطفيلي ونائبه عبد الرحيم شلحة واعضاء المجلس البلدي(الدكتور علي حسن،الدكتور فؤاد بلوق،الاستاذ محمود بيان،الاستاذ هاني عواضة،الاستاذ محمد الجمال)، مدراء المؤسسات التربوية ،وممثلي الجمعيات التالية: "أوراق ثقافية"، "مجلس بعلبك الثقافي"، "الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب"، "لجنة اتحادنا قوة"، "لجنة الوساطة وحل النزاعات" في اتحاد بلديات بعلبك، وفاعليات اجتماعية.

الطفيلي

وشدد الطفيلي في كلمته على "دور المجتمع المدني في النهوض بالمدينة الى جانب المجلس البلدي، خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي يمر فيها لبنان"، مشيرًا إلى "أهمية الاستماع إلى وجهات نظر الأطفال، وتحفيزهم على إبداء الرأي وقبول الآخر، وتحمّل المسؤولية، فهم رواد وقادة المجتمع في المستقبل".

حسن
وبدوره عرض رئيس لجنة الثقافة والتربية في المجلس البلدي الدكتور علي حسن "أهداف المشروع، ومنها إشراك الأطفال في الحياة العامة، والعمل لبناء شخصيتهم الفاعلة، وتشجيعهم على المشاركة الإيجابية في المجتمع".
واكد أن "هذا النشاط ليس نشاطًا ترفيهيا، بل هو تدريب عملي للانتقال من ثقافة "اسمع واسكت"، إلى ثقافة "فكر وشارك وتحمل المسؤولية"، وهذا الأمرِ بحاجة إلى تعاون الأهل والمدارس والجمعيات والسلطات المحلية لتحقيق الهدف المنشود".
ودعا حسن الى "منح الطفل الفرصة ليعبر عن آرائه، ويشارك في الحوار، ويطرح هواجسه، ويقدم الاقتراحات، ويدرك دوره وحقوقه وواجباته".

الرفاعي

وأشارت ممثلة جمعية "حماية" ميرفت الرفاعي إلى أن هذا المشروع يهدف إلى "حماية الأطفال، ضمان نموهم في بيئة أسرية سليمة، من خلال منع العنف، وتقديم الوساطة والدعم النفسي، و ذلك للحفاظ على مصلحة الطفل".

وتخلل اللقاء مداخلات لممثلي الهيئات والجمعيات المشاركة.

🔻أكد رئيس بلدية بعلبك المحامي أحمد الطفيلي أن بلدية بعلبك “مستمرة بكل قوة وصلابة في حماية الأملاك العامة والمشاعات ومنع ...
23/05/2026

🔻

أكد رئيس بلدية بعلبك المحامي أحمد الطفيلي أن بلدية بعلبك “مستمرة بكل قوة وصلابة في حماية الأملاك العامة والمشاعات ومنع أي تعديات عليها”، مشددًا على أن المجلس البلدي لن يتهاون في إزالة أي مخالفة تقع خلال ولايته، وأن حماية المال العام هي حماية لمستقبل أبناء المدينة والأجيال القادمة.
كما أعلن أن “مسار إخلاء مرجة رأس العين مستمر بإصرار وعزم جاد وأكيد من مجلس بلدية بعلبك”، مؤكدًا أن يوم الإثنين الأول من حزيران المقبل سيكون “يومًا لمرجة رأس العين دون شاغلين غير قانونيين”، داعيًا أهالي بعلبك إلى مواكبة هذه الخطوة.
كلام الطفيلي جاء خلال إطلاق ثانوية التميز العلمي – SES في بعلبك برنامجها الرياضي لصيف 2026، في احتفال أقيم في القاعة الرياضية للثانوية، بحضور نائب رئيس بلدية بعلبك عبد الرحيم شلحة، وأعضاء المجلس البلدي، إلى جانب عدد من المخاتير والفعاليات التربوية والاجتماعية والرياضية، إضافة إلى الهيئتين الإدارية والتعليمية وحشد من الطلاب والأهالي والمهتمين بالشأن الشبابي والرياضي.
واستُهل الحفل بكلمة لمدير ثانوية التميز العلمي الدكتور عبد الناصر صلح رحّب فيها بالحضور، مؤكدًا أهمية إطلاق البرنامج الرياضي في تنمية قدرات الطلاب وصقل مواهبهم، قبل أن يشرح النشاطات الرياضية والأكاديمية التي ستتضمنها برامج الأكاديمية الصيفية، مشددًا على دور الرياضة في بناء شخصية الشباب وتعزيز روح التعاون والانضباط والعمل الجماعي لديهم.
بعدها، تحدث الطفيلي فأكد أن إطلاق البرنامج الرياضي يشكل محطة مهمة في مسيرة بناء الأجيال وتنمية قدرات الشباب، مستذكرًا أن مبنى ثانوية الصبيان الرسمية السابقة الذي يحتضن اليوم الثانوية، شكّل جزءًا من مسيرته التعليمية والأكاديمية لثلاث سنوات.
وشدد على أن الرياضة ليست مجرد ألعاب أو تسلية، بل هي “فلسفة حياة ورسالة سامية”، لما تتركه من آثار إيجابية على العقل والجسد والأخلاق، ولما تسهم به في بناء شخصية الشباب وتعزيز روح الانضباط والعمل الجماعي وتحمل المسؤولية واحترام القوانين، معتبرًا أنها مدرسة حقيقية لتربية الأجيال على القيم والالتزام والابتعاد عن الآفات السلوكية والانحراف.
وأشار إلى أن بلدية بعلبك وضعت الرياضة والأنشطة الشبابية في صدارة أولوياتها، انطلاقًا من إيمانها بأن الشباب هم الثروة الحقيقية للوطن، مؤكدًا أن البلدية ستكون شريكًا داعمًا لكل المبادرات الرياضية والشبابية الهادفة إلى صناعة أبطال في الملاعب والحياة والعمل التطوعي وخدمة المجتمع.
ورأى أن الرياضة والروح الرياضية تشكلان مدرسة في المواطنة وسيادة القانون، إذ تعلّمان احترام الأنظمة والقوانين وتقبل الآخر والاحتكام إلى العدالة، معتبرًا أن هذه القيم هي أساس المواطنة الحقة، وأن المصلحة العامة تبقى خطًا أحمر لا يجوز المساس به، كما أن الأملاك العامة والمشاعات هي حق لجميع أبناء المدينة وليست ملكًا لفئة أو أشخاص معينين.
وأضاف أن بلدية بعلبك مستمرة في القيام بواجباتها تجاه المدينة وأهلها على مختلف الصعد، ولا سيما على صعيد حماية الأملاك العامة والمشاعات، وفق قاعدة ثابتة وضعتها منذ اليوم الأول لتسلّم المجلس الحالي مهامه، تقوم على عدم السكوت عن أي اعتداء يقع على الأملاك العامة أو المشاعات، سواء عبر البناء المخالف أو التعدي على المرافق أو المساس بحرمة الطريق والحيز العام.
وأكد أن البلدية “ستمضي قدمًا بعزم لا يلين”، ولن يمنعها “لوم لائم أو صراخ متضرر” عن القيام بواجباتها في قمع ومنع وإزالة كل مخالفة أو اعتداء على الممتلكات العامة، معتبرًا أن هذه الممتلكات هي حق لكل بعلبكي وللأجيال القادمة، وأن حماية المال العام أمانة ومسؤولية.
ولفت إلى أن البلدية أمام سلسلة من الملفات التنظيمية والخدماتية، من بينها تنظيم السوق التجاري والطرقات العامة، وإزالة التعديات عن الأرصفة، وتنظيم سوق اللحوم، وتشديد الرقابة الصحية على الملاحم والأفران والمطاعم بالتعاون مع الجهات الرسمية المختصة، إضافة إلى تنظيم عمل الأكشاك والبسطات والخيم التجارية الموجودة قبل استلام المجلس الحالي مهامه، مع التأكيد على عدم الترخيص لأي مخالفات جديدة تطبيقًا للقانون.
وختم الطفيلي بدعوة الطلاب والشباب إلى التمسك بالرياضة كنهج حياة وصحة وأخلاق، والتحلي بالروح الرياضية والمسؤولية المجتمعية والتضامن في مختلف مجالات الحياة، والعمل معًا لبناء مجتمع يسوده القانون وتحفظ فيه الممتلكات العامة وتصان فيه كرامة الإنسان ووحدة المجتمع.
واختُتم الحفل بمباراة ودية في كرة السلة بين SES Sports Activities وأكاديمية العين الرياضية، وسط أجواء حماسية وتفاعل من الحضور، الذين أشادوا بأهمية هذه المبادرات الرياضية في احتضان الشباب وتنمية طاقاتهم وتعزيز روح التعاون والانتماء لديهم.

أطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان دعوة وطنية لتقديم طلبات للحصول على منح نقدية تصل إلى 6000 دولار أمريكي لكل م...
14/05/2026

أطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان دعوة وطنية لتقديم طلبات للحصول على منح نقدية تصل إلى 6000 دولار أمريكي لكل منشأة، مخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المملوكة للبنانيين والتعاونيات المسجلة، وذلك لدعم تعافيها من آثار حرب 2026. تُصرف المنح على دفعتين (70% عند الموافقة، و30% عند تقديم إثبات موثق للإنفاق)، ويمكن استخدامها لتمويل رأس المال العامل والتعافي التشغيلي، أو لشراء المعدات والمدخلات وأنظمة الطاقة المتجددة، أو لإجراء إصلاحات بسيطة.

شروط الأهلية

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: مملوكة للبنانيين، ومسجلة رسميًا لدى السجل التجاري ووزارة المالية، وتعمل في أي قطاع إنتاجي، ومتضررة من حرب 2026.

التعاونيات: مسجلة لدى المديرية العامة للتعاونيات بوزارة الزراعة (إلزامي عند تقديم الطلب)، مع إعطاء الأولوية للتعاونيات في المناطق المتضررة من النزاع، والمتضررة من حرب 2026. يجب تقديم الطلب من قبل الرئيس أو من قبل ممثل مفوض بموجب خطاب تفويض موثق.

كيفية التقديم

رابط التقديم: https://ee-eu.kobotoolbox.org/x/4BiOQsnL
آخر موعد للتقديم: الأربعاء 20 مايو/أيار 2026، الساعة 23:59 بتوقيت بيروت
صفحة الاتصال وقوائم المستندات المطلوبة: https://www.undp.org/lebanon/grants-msmes-and-cooperatives-affected-2026-war

Home Lebanon Grants For MSMEs and Cooperatives Affected By The 2026 War Grants for MSMEs and Cooperatives Affected by the 2026 War This grant supports Lebanese-owned MSMEs and Cooperatives across Lebanon to recover from the impact of the 2026 war. It aims to restore productive capacity, sustain empl...

10/05/2026

البياضة / رأس العين.بعلبك

🇱🇧🇱🇧🇱🇧🇱🇧*كرّم رئيس بلدية بعلبك المحامي احمد الطفيلي، رئيس الحرس الليلي السابق في البلدية علي فهد ياغي الذي قضى 43 عاماً ...
09/05/2026

🇱🇧🇱🇧🇱🇧🇱🇧

*كرّم رئيس بلدية بعلبك المحامي احمد الطفيلي، رئيس الحرس الليلي السابق في البلدية علي فهد ياغي الذي قضى 43 عاماً من عمره في خدمة بعلبك وأهلها من خلال أدائه واجباته المتعددة في البلدية.*

*خلال الزيارة إلى منزل المُكرّم بحضور عضوي المجلس البلدي الأستاذين علي مرتضى وعلي ياغي، شَكَرَ الرئيس للسيد علي فهد ياغي عطاءاته والخدمات التي قدمها للمدينة طيلة فترة عمله في البلدية، داعياً له بالشفاء العاجل.*

Address

Baalbeck
00961

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when Baalbeck Municipality / بلدية بعلبك posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Organization

Send a message to Baalbeck Municipality / بلدية بعلبك:

Share