02/06/2026
مجلس محافظة بابل يعقد جلسته الاعتيادية ويناقش ملفات خدمية وتربوية
عقد مجلس محافظة بابل، صباح اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية رقم (8) للسنة التشريعية الثالثة لعام 2026، برئاسة نائب رئيس المجلس حمزة جبار الجبوري، وحضور السيدات والسادة أعضاء المجلس، خُصصت الجلسة لمناقشة الأوضاع العامة في المحافظة وعدد من الملفات الخدمية المدرجة على جدول الأعمال.
افتُتحت الجلسة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء العراق الأبرار،
ومن ابرز المقترحات المطروحة على جدول الاعمال
مستودع مرجان النفطي
شهدت الجلسة نقاشاً موسعاً حول موضوع إعادة العمل بمستودع مرجان النفطي، حيث تم استعراض أهمية المستودع في تلبية احتياجات المحافظة من المشتقات النفطية وتخفيف الضغط على المستودعات الأخرى. وبعد مداولات مستفيضة،
قرر المجلس على رفع توصية إلى الشركة العامة لتوزيع المنتوجات النفطية بإعادة العمل بالمستودع وتشغيله مجدداً.
استحداث قسم تربية الإسكندرية
ناقش المجلس استحداث قسم تربية الإسكندرية، وذلك للحاجة الماسة إلى تنظيم وتطوير قطاع التربية في قضاء الإسكندرية والقرى التابعة له. وأوضح الأعضاء أن الاستحداث سيسهم في تحسين الواقع التعليمي وتقليل الأعباء عن مديرية التربية وقد صوت المجلس على استحداث القسم بشكل رسمي واكمال اجراءات افتتاحه.
وفي سياق متصل، واستناداً إلى متطلبات استحداث قضاء الإسكندرية واحتياجاته التنموية، صوت المجلس على إضافة عدد من المقاطعات الزراعية في منطقة "أبو لوكة" إلى نطاق قضاء الإسكندرية، على أن تدار هذه المقاطعات من قبل شعبة زراعة الإسكندرية وذلك بهدف تحسين الخدمات الزراعية وتقريب المسافات على المزارعين.
وأكد رئيس الجلسة أن المجلس مستمر في متابعة الملفات الخدمية كافة، وأن هذه القرارات تأتي ضمن خطة شاملة لتطوير المحافظة وتلبية طموحات المواطنين.