18/06/2026
المشترك لادارة النفايات الصلبة
شاركت بلدية سعير في اجتماع الهيئة العامة لمجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة، الذي عُقد يوم الأربعاء الموافق 17/6/2026، بحضور مدير عام الحكم المحلي في محافظة الخليل الأستاذ عز الدين العطاونة، والمدير التنفيذي للمجلس المهندس عبد الحي عرفة، وأعضاء مجلس الإدارة السابقين، ورؤساء الهيئات المحلية في المحافظة.
وشهد الاجتماع إجراء انتخابات مجلس الإدارة للدورة الجديدة، حيث أسفرت النتائج عن انتخاب المهندس يوسف الجعبري رئيساً لمجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظة الخليل، ورئيساً لمجلس الخدمات المشترك لمحافظتي الخليل وبيت لحم (المنيا).
كما تم انتخاب بلدية سعير إلى جانب بلديات حلحول، ويطا، ودورا، وإذنا، وتفوح، والظاهرية، والسموع أعضاءً في الهيئة الإدارية للمجلس للدورة الجديدة، في خطوة تعكس الدور الفاعل الذي تؤديه البلدية في دعم الجهود الرامية إلى تطوير قطاع إدارة النفايات الصلبة وتعزيز العمل التشاركي بين الهيئات المحلية.
وتؤكد بلدية سعير حرصها على الإسهام الفاعل في تطوير منظومة إدارة النفايات الصلبة، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والحفاظ على البيئة والصحة العامة، ودعم المشاريع البيئية والتنموية الهادفة إلى تحقيق الاستدامة وتعزيز العمل المؤسسي المشترك بين مختلف الهيئات المحلية