11/04/2024
{ *_صرخة إلى من له قلب إنسان_* }
●في ظروف صعبة وفي احوال جهنمية لا يختارها إلا كل من ساء أقداره حين يجلس الجميع حول طاولة القرار الصعب فيكون ذالك بأن تودع تلك الأم اطفالها لكي يذهبوا إلى مؤسسة داخلية ويكون قلبها ودموعها حين الفراق لا يوصف ولسانها لا استطيع يا أطفالي حمايتكم او اطعامكم فأنا ضعيفة ومظلومة وفي هذا الوضع يجب أن نقول كلمتنا كما يلي :-
🔹 هل كان المهنين الذين يتخذون مثل هذا القرار قد اتخذوه بعد أن عجزوا عن دعم هذه الاسرة في حياة اجتماعية اسرية
🔹 هل أن هناك عوامل تدخل في ذهنية المهنين وتجعلهم يسارعون إلى هذا القرار
🔹ما هو دور جمعيات او مؤسسات المجتمع المدني في تقديم الدعم لمثل هذه الاسرة
🔹 هل يعلم الناس أن حنان الأم لا يعوض حتى في أحسن المؤسسات
🔹 هل يعلم الناس مدى الحرمان الذي يعانيه الطفل المنفصل عن والدته
🔹 هل المؤسسات تقوم بالدور بصورة صحيحة او بصورة منقوصة وغير صحيحة فتأثر على حياة هذا الطفل عشرات السنين
🔹 لماذا لا يكون هناك مندوبين من المجتمع يقومون بزيارة هذه المؤسسات والاطلاع على احوالها
🔹لماذا تطول مدة مكوث الطفل في المؤسسة رغم تغير الأوضاع في احيان كثيرة
( ```عليكم أن تعلموا أن المؤسسات الداخلية ليست الحل الصحيح والحل يكمن في تهيأت أسر حاضنة او متابعة اشخاص من ذوي السيرة الحسنة او البحث عن حلول تضمن عدم عزل الأطفال عن المجتمع ) ارجو ان يكون هذا الطرح لا يمس ابدا بمن وقع قدرهم أن يكونوا في مؤسسات داخلية``` ~```` `````وأرجوا أن يطرح الموضوع للبحث الأكاديمي والرأي الديني والأخلاقي وان تكون القرارات مناسبة للثقافة اللتي جاء منها~ الطفل مع``` *جزيل الشكر*