محمد عدلي غيث

محمد عدلي غيث Contact information, map and directions, contact form, opening hours, services, ratings, photos, videos and announcements from محمد عدلي غيث, Sadat City.

09/04/2026
ربنا يعلم اني بحترمك علي مستوي الشخصي بس للاسف انا مش مع المقترح ده نهائي وده لأسباب كتيره جدا مش هينفع ف بوست نتكلم عنه...
09/04/2026

ربنا يعلم اني بحترمك علي مستوي الشخصي بس للاسف انا مش مع المقترح ده نهائي وده لأسباب كتيره جدا مش هينفع ف بوست نتكلم عنها باذن الله هطلع لايف أو فيديو اعرضها
بس ممكن وليه انا بعلق لأن حضرتك تمثل دائرتنا يعني لو المقترح ده من حضرتك يبقي من الدائره كامله وده طبعا غير صحيح
هل من أولويات الدائره سداد ديون مصر؟
هل حضرتك عندك ثقه أن في حين سداد الديون لو ده حصل مش هنقترض تاني لمشاريع قوميه؟
هل لما نقترض تاني المواطنين هتسد تاني الديون؟
هل مش الدائره فقط بل البلد كلها البنيه التحتيه وتعليم وصحه ومعاشات وحياه كريمه وغاز وكباري اتوفر ؟
حضرتك نزلت بلد زي العفاشات والشروق والفالوجا وقري عين جالوت شوفتهم مش ممكن المقترح ده يكون لهدف تطوير جميع قري الجمهوريه بنفس المبلغ اللي هيتجمع وأقل؟
ممكن بنفس المبلغ اللي هيتجمع أو ربعه يتعمل منه مشاريع وقف موهوب لبيت الزكاه أو الأوقاف يطلع منهم رواتب شهريه تكافل وكرامه ويتعين فيه الاف الموظفين؟
ارجو من سيادتكم عمل لجان ويتعرض عليها أي مقترح هيتم عرضه

⭕ عاجل :  دار الإفتاء: غدا الجمعة بإذن الله هو اول ايام شهر شوال واول ايام عيد الفطر المبارك
19/03/2026

⭕ عاجل : دار الإفتاء: غدا الجمعة بإذن الله هو اول ايام شهر شوال واول ايام عيد الفطر المبارك

13/03/2026

إلى الصحفي القطري الذي يذكرنا بدفع 200 مليون دولار لمصر مقابل حماية طائرات بلاده ع أراضينا احب أذكره أن دولتك دفعت للأمريكان من كام شهر بس 2 تيرليون دولار وعليهم طائرة هدية لترامب بقيمة 600 مليون دولار لحماية هذه الطائرات داخل اراضيك ولم تفلح
حماية مصر لطائراتكم لا تقدر بالمال أيها الشقيق القطري الحماية لا تباع ولا تشترى ولا ثمنا لها هذه اشياء تقدر بقيمة مصر وقامتها تاريخها وجغرافيتها وزنها وثقلها العسكري والسياسي
أما مبلغك هذا فينفق على الأرضية التي تقف طائراتك فوقها والخدمات اللوجستية المقدمة لها يا رجل والتي عجزت تريليوناتك على شراء حمايتها من قبل أكبر قوة عسكرية في العالم
أيها الشقيق العربي ...اختشى لا وقت لإثارة الفتن بين العرب أنه وقت التلاحم والتناغم.

كل عام وانتم بخير ❤️
17/02/2026

كل عام وانتم بخير ❤️

🔴 تفاصيل منحة بطاقات التموين الـ 400 جنيه.. موعد صرفها والمستحق وكام مرة تصرف🤔 ⭕ كشفت مصادر في وزارة التموين والتجارة ال...
16/02/2026

🔴 تفاصيل منحة بطاقات التموين الـ 400 جنيه.. موعد صرفها والمستحق وكام مرة تصرف🤔

⭕ كشفت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية عن قرب إرسال رسائل لأصحاب بطاقات التموين تفيد باستحقاقهم منحة استثنائية بقيمة 400 جنيه ضمن قرارات الحزمة الاجتماعية التي أعلنتها الحكومة رسميًا.

⭕ الرسائل هتوصل للمستحقين عبر بونات صرف الخبز المدعم، وده هيكون لـ 10 ملايين أسرة فقط من أصحاب بطاقات التموين المستحقة للدعم الإضافي.

⭕ المنحة هتُصرف في صورة سلع تموينية من:
▪️ منافذ التموين..
▪️ المجمعات الاستهلاكية التابعة لنطاق محافظة البطاقة التموينية...

⭕ قيمة الـ 400 جنيه مش لكل أصحاب البطاقات (اللي عددهم حوالي 21 مليون بطاقة)، لكن هيتم اختيار 10 ملايين أسرة فقط وفقًا لقواعد بيانات هيئة الرقابة الإدارية.

⭕ مدة صرف المنحة:
بقيمة 400 جنيه لمدة شهرين لكل أسرة مستحقة.

⭕ مواعيد الصرف المتوقعة:
▪️ إما صرف الدفعة الأولى (قبل رمضان)..
والدفعة الثانية منتصف مارس (قبل عيد الفطر)

▪️ أو الصرف يكون مع مقررات التموين الجديدة بداية مارس وأبريل 2026 حسب جاهزية الوزارة وضخ السلع.

⭕ وزارة التموين وجّهت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتأمين المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التوزيع استعدادًا لتنفيذ الصرف فور صدور الضوابط الرسمية.

🔗 المصدر: تصريحات من مصادر بوزارة التموين لموقع الوطن

انا من رأيي ١٥ سنه مبالغ فيها وفتره كبيره جدا لكن باقي الشروط محترمه هنشوف رأي البرلمان
16/02/2026

انا من رأيي
١٥ سنه مبالغ فيها وفتره كبيره جدا
لكن باقي الشروط محترمه
هنشوف رأي البرلمان

09/02/2026

مروح بيتي المتواضع بعد انتهاء يوم شغل،
وأنا حاسس بقيمة النعمة قبل شكلها.
الحمد لله على البيت، حتى لو بسيط،
لأن البركة مش في الاتساع… البركة في الطمأنينة.

مش فارق أرجع بدري أو متأخر،
طول ما في سعي، وفي نية صادقة،
اللي يتعب النهارده، ربنا ما يضيّعش تعبه بكرة.

الشهرة مش مقياس،
والبساطة مش نقص،
والرضا هو أغنى إحساس ممكن يوصل له الإنسان.

اللهم بارك في القليل، ووسّع علينا بالرضا،
واكتب لنا راحة البال،
وارزقنا من حيث لا نحتسب،
واجعل سعينا دايمًا في طريق يرضيك

🔹 أحمد أموي رئيس مصلحة الجمارك كشف أن العدد التقريبي لسيارات ذوي الإعاقة المتواجدة بالموانئ يصل إلى نحو 12 ألف سيارة.🔹 و...
09/02/2026

🔹 أحمد أموي رئيس مصلحة الجمارك كشف أن العدد التقريبي لسيارات ذوي الإعاقة المتواجدة بالموانئ يصل إلى نحو 12 ألف سيارة.
🔹 وخلال جلسة استماع بمجلس النواب، أوضح أنه تم الاتفاق على إرسال 4 تقارير تفصيلية ردًا على تساؤلات وكيل لجنة الخطة والموازنة.
🔹 وأكد أن مصلحة الجمارك تواصل تعزيز الحوكمة والميكنة، ما ساهم في تقليل زمن الإفراج الجمركي، وتحسين مناخ الاستثمار، ودعم الصناعة المحلية، إلى جانب رفع القدرة التنافسية للصادرات المصرية إقليميًا وعالميًا.

#الجمارك

‏هل تتذكرون تقارير البنوك التي قالت إن الذهب فقاعة عند 4,000 دولار؟‏اليوم، الذهب يتجاوز 4,900 دولار  للأونصة…‏فأين ذهبت ...
23/01/2026

‏هل تتذكرون تقارير البنوك التي قالت إن الذهب فقاعة عند 4,000 دولار؟
‏اليوم، الذهب يتجاوز 4,900 دولار للأونصة…
‏فأين ذهبت تلك التوقعات؟

‏السؤال الأهم ليس لماذا ارتفع الذهب، بل:
‏لماذا كانت البنوك أصلًا منزعجة من ارتفاعه؟

‏لماذا تخاف البنوك من الذهب المرتفع؟

‏لأن ارتفاع سعر الذهب ليس مجرد حركة سوق…
‏بل رسالة فقدان ثقة.

‏عندما يرتفع الذهب:
‏•فهذا يعني أن المستثمرين لا يثقون بالسندات الحكومية.
‏•وعندما تفقد السندات جاذبيتها، ترتفع العوائد.
‏•وعندما ترتفع العوائد، تنخفض أسعار السندات.
‏•وعندما تنخفض أسعار السندات… تتكبد البنوك خسائر.

‏وهنا جوهر المشكلة.

‏🔹 البنوك التجارية هي أكبر حاملي السندات الحكومية
‏🔹 تعتمد عليها لتغطية التزاماتها
‏🔹 أي هبوط في قيمتها يضغط على ميزانياتها

‏الذهب مقابل النظام المصرفي

‏هناك نقطة لا يحب أحد الحديث عنها:

‏عندما يشتري الناس الذهب:
‏•لا يودعون أموالهم في البنوك
‏•لا يشترون منتجات مالية معقدة
‏•لا يدخلون في رهانات مشتقات
‏•يخرج المال من النظام المصرفي

‏وهذا يتعارض تمامًا مع نموذج عمل البنوك.

‏لذلك:
‏•البنوك لا تحب الذهب
‏•لا تحب ارتفاعه
‏•ولا تحب فكرة أن الناس تخزن القيمة خارج النظام

‏لماذا يهاجمون الذهب دائمًا؟

‏لأنهم يفضلون أن:
‏•تشتري سندات
‏•تشتري صناديق
‏•تدخل في منتجات مركبة
‏•تعتمد على “إدارة مالية ذكية”

‏بدل أن تحتفظ بأصل بسيط… صامت… لا يمكن طباعته.

‏الحقيقة التي لا يريدون قولها

‏الذهب لا يمكن أن يكون فقاعة.

‏لماذا؟
‏لأنه ليس أصلًا استثماريًا بالمعنى التقليدي.

‏الذهب هو:
‏•مقياس للقيمة
‏•أداة تحوّط
‏•مرآة لفقدان الثقة بالنقود الورقية

‏والسؤال المنطقي:

‏كيف يمكن أن تكون “القيمة” نفسها مبالغًا في تقييمها؟

‏⸻

‏الخلاصة

‏ارتفاع الذهب لا يعني أن الذهب غالٍ…
‏بل يعني أن النقود تفقد قيمتها.

‏وكلما زاد الضغط على النظام المالي:
‏•زاد الإقبال على الذهب
‏•وازدادت محاولات التشكيك فيه
‏•وارتفعت حملات التخويف منه

‏لكن التاريخ يقول شيئًا واحدًا:
‏الذهب لا يخذل من يفهم دوره الحقيقي.
#منقول

Address

Sadat City

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when محمد عدلي غيث posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share