محافظة الأقصر

محافظة الأقصر الصفحة الرسمية لمحافظة الأقصر

رخص محلك ...المركز التكنولوجي المتنقل يجوب مراكز ومدن الأقصر خلال يونيو لتقديم خدمات تراخيص المحال العامة في إطار توجيها...
31/05/2026

رخص محلك ...المركز التكنولوجي المتنقل يجوب مراكز ومدن الأقصر خلال يونيو لتقديم خدمات تراخيص المحال العامة

في إطار توجيهات المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، بالعمل على تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة قرى ومدن المحافظة، وتفعيل منظومة تراخيص المحال العامة طبقًا لأحكام قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019، لرصد وحصر المنشآت التجارية وإصدار التصاريح المؤقتة للمحال العامة ، أعلنت حنان أحمد - مسؤل ملف تراخيص المحال العامة و مدير المركز التكنولوجي بمحافظة الأقصر الخطة الشهرية لسير عمل المركز التكنولوجي المتنقل اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 1 يونيو 2026.

وأوضحت مدير المركز التكنولوجي أن أماكن تواجد السيارة المتنقلة سيتم تحديدها بمعرفة رؤساء المراكز والمدن، بما يساهم في تفعيل خدمات المركز التكنولوجي المتنقل والوصول إلى أكبر عدد من المواطنين المستفيدين.

وأضافت أن السيارة المتنقلة تضم فريق عمل متكاملًا يشمل مشرف نظام، وموظف شباك، وموظف خزينة مزودًا بماكينة تحصيل إلكتروني (POS)، لتسهيل إجراءات تقديم الخدمة وإنهاء المعاملات في أسرع وقت.

وأشارت إلى أن المستندات المطلوبة من المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات تتمثل في صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة من عقد الإيجار موثق بإثبات التاريخ.

وأكدت أن جدول عمل السيارة المتنقلة خلال شهر يونيو يتضمن التواجد بمدينة الأقصر يومي 1 و2 يونيو، بميدان صلاح الدين، ومركز ومدينة البياضية يومي 3 و4 يونيو، ومركز ومدينة القرنة يومي 8 و9 يونيو، ومركز ومدينة أرمنت يومي 10 و11 يونيو، ومركز ومدينة إسنا خلال الفترة من 15 إلى 17 يونيو، ومركز ومدينة الزينية يومي 22 و23 يونيو، ومركز ومدينة الطود يومي 24 و25 يونيو.

وأضافت أن رؤساء المراكز والمدن سيتولون تحديد مواقع تمركز السيارة داخل نطاق كل مركز ومدينة، على أن يتم الإعلان عن أماكن التواجد قبل موعد تقديم الخدمة بوقت كافٍ لإتاحة الفرصة أمام المواطنين للاستفادة منها.

استمرار حملات النظافة المكثفة بأرمنت خلال أيام عيد الأضحى المبارك  في إطار توجيهات المهندس  عبد المطلب عمارة محافظ الأقص...
31/05/2026

استمرار حملات النظافة المكثفة بأرمنت خلال أيام عيد الأضحى المبارك

في إطار توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر بضرورة المتابعة المستمرة وتكثيف حملات النظافة والتجميل، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت، برئاسة عبد الخالق مدني رئيس المركز، بتكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع المخلفات بكافة القطاعات طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال جهود مكثفة في أرمنت الحيط والوابورات.

وشهدت منطقة أرمنت الحيط حملات موسعة لرفع القمامة والأتربة من الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين، تحت إشراف محمد حسين النوبي مدير مرافق أرمنت الحيط، لضمان سيولة الحركة وتوفير بيئة صحية ونظيفة للمواطنين والزوار خلال فترة الاحتفالات.

وفي سياق متصل، تكثف إدارة النظافة والتجميل بأرمنت الوابورات جهودها اليومية من خلال ورديات تعمل على مدار الساعة، تحت إشراف رمضان عثمان، مدير إدارة النظافة والتجميل بالمركز، حيث شملت الحملات تفريغ الحاويات، وكنس الشوارع، ورفع تراكمات القمامة أولاً بأول منعاً لانتشار الأوبئة.

وأكد رئيس مدينة أرمنت، أن هناك تنسيقاً كاملاً بين كافة القطاعات الخدمية، مع استمرار عمل غرف العمليات لتلقي أي شكاوى أو بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها، لضمان قضاء المواطنين إجازة العيد في أجواء مبهجة ونظيفة.

خلال إجازة عيد الأضحى.. إزالة سور بنجع البني.. وإزالة شدة خشبية بحوض الـ 18 بمدينة الأقصر  في إطار توجيهات المهندس عبد ا...
31/05/2026

خلال إجازة عيد الأضحى.. إزالة سور بنجع البني.. وإزالة شدة خشبية بحوض الـ 18 بمدينة الأقصر

في إطار توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة اليقظة التامة وتكثيف حملات إزالة التعديات ووقف أعمال البناء المخالف في المهد، خاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك والعطلات الرسمية، قام مجلس مدينة الأقصر، بإزالة سور بمنطقة نجع البني بمنشأة العماري وإزالة شدة خشبية لسقف الخامس علوي بشارع متفرع من العشرين بحوض الـ 18 بأحياء المطار وجنوب، والتعامل معها بكل حسم وإزالتها في المهد مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك بمتابعة اللواء دكتور علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر، وتحت إشراف حاتم جابر سلامة، سكرتير مجلس المدينة.

ففي حي المطار، وبمشاركة رئيس الحي أشرف سعد الدين مهدي، تم رصد مواطن قام ببناء سور من الطوب الابيض والمونة الاسمنتية علي مساحة ١٧٠ متر تقريبا بنجع البني بمنطفة منشأة العماري وعلي الفور تم التعامل وتم ازالة السور حتى سطح الارض وتم التحفظ علي بعض مواد البناء واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي حي جنوب أسفرت الجولات الميدانية لمشرفي التنظيم، بمشاركة أيمن حسين رئيس الحي، عن رصد مواطن قام بشد شده خشبيه لجزء متبقي من سقف الخامس علوي بشارع متفرع من شارع العشرين بحوض الـ 18، محاولا صب الدور كاملاً علما بأنه حاصل على رخصة أرضي وأربعة ادوار علوى وغرف سطح بنسبة 25% محاولا استكمال باقي الدور وتم إيقاف الأعمال وفك الشدة الخشبيه ومصادرة مواد البناء وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف.

شارك في تنفيذ الحملات المهندس ماجد جميل، مدير الإدارة الهندسية، وأحمد عبد الصبور، مدير المتابعة الميدانية، وعصام عبد الراضي، نائب مدير الإدارة.

مؤسسة مصر الخير بالأقصر تختتم حملة الأضاحي 2026 وتصل إلى أكثر من 85 ألف مستفيد خلال أيام التشريق اختتمت مؤسسة «مصر الخير...
30/05/2026

مؤسسة مصر الخير بالأقصر تختتم حملة الأضاحي 2026 وتصل إلى أكثر من 85 ألف مستفيد خلال أيام التشريق


اختتمت مؤسسة «مصر الخير» بمحافظة الأقصر بنجاح أعمال حملة الأضاحي لعام 1447 هـ / 2026م، في إطار جهودها المستمرة لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية ودعم الأسر الأولى بالرعاية، وذلك تحت رعاية المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، وبالتنسيق الكامل مع مديرية الطب البيطري ومديرية التضامن الاجتماعي والوحدات المحلية، بما يضمن تنفيذ أعمال الذبح والتوزيع وفق أعلى معايير الجودة والسلامة الصحية.

وشهدت الحملة انتشارًا واسعًا بمختلف أنحاء المحافظة، حيث جرى تنفيذها في 7 مراكز إدارية واستهدفت 84 قرية ونجع تابع والوحدات المحلية، من خلال التعاون مع 76 جمعية أهلية شريكة، بما يعكس قوة الشراكة المجتمعية وحرص المؤسسة على وصول الدعم إلى الأسر الأكثر استحقاقًا بصورة عادلة ومنظمة.

وفي إطار الالتزام بالضوابط الصحية والبيطرية، تم تنفيذ أعمال الذبح والتجهيز داخل 3 مجازر معتمدة على مستوى المحافظة، حيث جرى ذبح وتجهيز 95 رأسًا من الأضاحي تحت إشراف بيطري متخصص، لضمان سلامة اللحوم وجودتها قبل توزيعها على المستحقين.

وحققت الحملة أثرًا مجتمعيًا واسعًا، إذ استفادت منها 17 ألفًا و140 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية، بإجمالي 85 ألفًا و720 مستفيدًا بمختلف قرى ومراكز محافظة الأقصر، في خطوة تؤكد التزام مؤسسة مصر الخير بدورها التنموي والإنساني، وسعيها المتواصل إلى تخفيف الأعباء المعيشية عن الأسر الأكثر احتياجًا وإدخال البهجة إلى بيوتهم خلال موسم عيد الأضحى المبارك.

من جانبه، أكد الدكتور خالد عمران، مدير مؤسسة مصر الخير بمحافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر، أن النجاح الذي حققته حملة الأضاحي بمحافظة الأقصر جاء نتيجة لتضافر الجهود والتنسيق المستمر بين المؤسسة والأجهزة التنفيذية والشركاء المحليين، مشيرًا إلى حرص المؤسسة على تنفيذ جميع مراحل الحملة وفق أعلى معايير الجودة والشفافية، بما يضمن وصول الدعم إلى مستحقيه بكفاءة وعدالة.

وأضاف عمران أن مؤسسة مصر الخير تواصل جهودها التنموية والاجتماعية لدعم الفئات الأولى بالرعاية، انطلاقًا من رسالتها الهادفة إلى تعزيز قيم التكافل المجتمعي وتحقيق أثر إيجابي ومستدام داخل المجتمعات المحلية.

تنفيذ حالتي إزالة تعدٍ على أرض زراعية بمدينة أرمنت خلال عطلة عيد الأضحى المبارك   في إطار توجيهات المهندس عبد المطلب عما...
30/05/2026

تنفيذ حالتي إزالة تعدٍ على أرض زراعية بمدينة أرمنت خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

في إطار توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر ، بضرورة المتابعة المستمرة واليقظة التامة، وخاصة خلال أيام العطلات والإجازات الرسمية، للحفاظ على رقعة الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، والتصدي الحاسم للبناء المخالف.

نجحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت، برئاسة عبد الخالق حسين مدني رئيس المركز، في إحباط وإزالة حالة تعدٍ على أرض زراعية بقرية المحاميد على مساحة ١٥٠ متر عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض كما تم فك شدة خشبية لسقف دور أرضى بقرية السلام منطقة البقالة على مساحة ١٢٠ متر.

تمت الحملة تحت إشراف ميداني من الأمير عبد الغني رئيس قرية المحاميد وسيد ضاحى رئيس قرية السلام وبمشاركة فنيي التنظيم بالقري، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لضمان عدم تكرار التعدي.

وأكد رئيس مدينة أرمنت، أن الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة أرمنت لن تتهاون في تطبيق القانون، وتعمل على مدار الساعة وخلال الإجازات الرسمية لرصد أي محاولات للبناء المخالف أو التعدي على حقوق الدولة، مشدداً على استمرار حملات الإزالة الفورية في المهد بكل حسم.

مدينة الأقصر ترفع 30 طن مخلفات وتزيل تعدياً على أرض زراعية خلال عيد الأضحى   في إطار توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة، م...
30/05/2026

مدينة الأقصر ترفع 30 طن مخلفات وتزيل تعدياً على أرض زراعية خلال عيد الأضحى

في إطار توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بتكثيف جهود النظافة ورفع درجة اليقظة التامة للتصدي للتعديات والبناء المخالف خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، قاد مجلس مدينة الأقصر برئاسة اللواء دكتور علي الشرابي، وبإشراف حاتم جابر سلامة سكرتير مجلس المدينة، حملات موسعة شملت قطاعي النظافة والتنظيم للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

ففي قطاع النظافة، استكمل مجلس المدينة أعمال حملات النظافة لليوم الثالث على التوالي بمشاركة رؤساء الأحياء، حيث قاد حسن عبده، رئيس حي وسط، حملة لنظافة ساحة سيدي أبو الحجاج بمساعدة فرقة الإنقاذ.

كما تابع أشرف سعد الدين مهدي، رئيس حي المطار، أعمال حملة نظافة بطريق المطار بدءًا من نزلة كوبري المطار وحتى كوبري أبو حسونة أسفل الزراعات ونظافة الجزر.

وفي الوردية المسائية، قاد أيمن حسين، رئيس حي جنوب، أعمال حملة نظافة بكورنيش النيل برجال ومعدات منطقة جنوب بدءًا من أول إشارة "مرحبا" وحتى فندق "سنوستا".

وأسفرت تلك الحملات عن رفع 30 طنًا من القمامة والأتربة والتراكمات الصلبة.

وعلى صعيد التصدي للمخالفات، تمكن مجلس مدينة الأقصر، من إزالة حالة بناء مخالف في المهد بنجع العناجوة بمنطقة منشأة العماري بحي المطار، وذلك إثر رصد مشرفي التنظيم أثناء مرورهم اليومي محاولة أحد المواطنين بناء سور من الطوب الأبيض والمونة الأسمنتية على أرض زراعية بمساحة تصل إلى 125 مترًا تقريبًا. وتم التعامل مع المخالفة بكل حسم وإزالتها فوراً، مع التحفظ على المواد المستخدمة في البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

بيطرى الأقصر يعلن....ذبح 180 عجلًا بمجازر الأقصر وتوزيع لحومها بالمجان على 36 ألف أسرة مستحقة خلال عيد الأضحى في إطار تو...
30/05/2026

بيطرى الأقصر يعلن....ذبح 180 عجلًا بمجازر الأقصر وتوزيع لحومها بالمجان على 36 ألف أسرة مستحقة خلال عيد الأضحى



في إطار توجيهات المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، باستقبال جميع المذبوحات خلال أيام عيد الأضحى المبارك بالمجان داخل المجازر الحكومية لصالح الجمعيات الخيرية والأهلية والأهالي، وتحت الإشراف البيطري الكامل لمديرية الطب البيطري بالأقصر، استقبلت مجازر المحافظة خلال أيام العيد الأربعة عدد 180 عجلًا، تم ذبحها وتجهيزها وفق الاشتراطات الصحية والبيطرية المعتمدة، تمهيدًا لتوزيع لحومها بالكامل بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور طارق لطفي، مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر، أن المجازر الحكومية استقبلت الذبائح المقدمة من عدد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات الأهلية، من بينها جمعية الأورمان، وجمعية مصر الخير، وجمعية علي العديسي، وبنك الطعام، وجمعية رسالة، وذلك في إطار جهود دعم ومساندة الأسر المستحقة خلال عيد الأضحى المبارك.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلى أن إجمالي عدد الأسر المستفيدة من اللحوم التي تم توزيعها خلال أيام العيد بلغ نحو 36 ألف أسرة، بواقع 200 أسرة مستفيدة من كل عجل، مؤكدًا أن أعمال الذبح والتجهيز والتوزيع تمت تحت إشراف بيطري كامل لضمان سلامة وجودة اللحوم المقدمة للمواطنين.

وأضاف أن المجازر الحكومية بمحافظة الأقصر تواصل تقديم خدماتها يوميًا للمواطنين، بما يضمن توفير بيئة آمنة وصحية لإجراء أعمال الذبح، مع الالتزام الكامل بالاشتراطات البيطرية والصحية، بما يسهم في الحفاظ على الصحة العامة وتوفير لحوم عالية الجودة للمواطنين.

فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.. ذبح 65 عجلًا بمجازر الأقصر وتوزيع لحومها بالكامل  بالمجان على 13000 أسرة مستحقة  في إط...
29/05/2026

فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.. ذبح 65 عجلًا بمجازر الأقصر وتوزيع لحومها بالكامل بالمجان على 13000 أسرة مستحقة



في إطار توجيهات المهندس عبدالمطلب عماره محافظ الأقصر، باستقبال جميع المذبوحات خلال أيام عيد الأضحى المبارك بالمجان داخل المجازر الحكومية لصالح الجمعيات الخيرية والأهلية والأهالي، وتحت الإشراف البيطري الكامل لمديرية الطب البيطري بالأقصر، استقبلت مجازر المحافظة خلال ثالث أيام العيد عدد 65 عجلًا، تم ذبحها وتجهيزها لتوزيع لحومها بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية.

ومن جانبه، صرح الدكتور طارق لطفي مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر، بأن المجازر الحكومية استقبلت الذبائح المقدمة من عدد من الجمعيات الخيرية، من بينها جمعية الأورمان، ومصر الخير، وجمعية علي العديسي، وبنك الطعام وجمعية رساله وذلك ضمن جهود دعم الأسر المستحقة خلال عيد الأضحى المبارك.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر أن عدد الأسر المستفيدة من اللحوم التي تم توزيعها في ثالث أيام العيد بلغ نحو 13000 أسرة مستحقة، مؤكدًا استمرار تقديم خدمات الذبح المجاني داخل المجازر الحكومية طوال أيام العيد، مع توفير الإشراف البيطري الكامل لضمان سلامة وجودة اللحوم.

كما دعا جميع الجمعيات الخيرية والأهالي إلى الاستفادة من خدمات المجازر الحكومية بالأقصر، لما توفره من بيئة آمنة وصحية، إلى جانب الإشراف البيطري المتكامل على أعمال الذبح خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

إيقاف 3 حالات بناء مخالف في المهد بالأقصر خلال إجازة عيد الأضحى  في إطار توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر،...
29/05/2026

إيقاف 3 حالات بناء مخالف في المهد بالأقصر خلال إجازة عيد الأضحى


في إطار توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة اليقظة التامة وتكثيف حملات إزالة التعديات ووقف أعمال البناء المخالف في المهد، خاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك والعطلات الرسمية، قام مجلس مدينة الأقصر، بإيقاف 3 حالات بناء مخالف بأحياء المطار وجنوب، والتعامل معها بكل حسم وإزالتها في المهد مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقد تابع اللواء دكتور علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر، تنفيذ هذه الحملات تحت إشراف حاتم جابر سلامة، سكرتير مجلس المدينة، حيث أسفرت الجولات الميدانية لمشرفي التنظيم بحي المطار، بمشاركة رئيس الحي أشرف سعد الدين مهدي، عن رصد مواطن قام بإقامة شدة خشبية مجهزة لصب أعمدة الدور الأرضي بمنطقة القصاصين، وعلى الفور تم فك الشدة بالكامل والتحفظ على الأدوات والمعدات المستخدمة في الموقع.

كما قام مجلس المدينة بإيقاف حالتي بناء مخالف بحي جنوب، وذلك عقب مرور مشرفي المكتب الفني، حيث تلاحظ قيام أحد المواطنين بشارع أحمد عرابي أمام موقف أرمنت ومستشفى الأقصر التخصصي بمحاولة صب خمسة أعمدة بالدور السادس علوي والسور الخاص بها، وتم التنسيق فوراً مع الإدارة الهندسية حيث تمت مصادرة الأخشاب والحديد وإزالة السور الرابط بين الأعمدة.

كما أسفرت جهود حي جنوب برئاسة أيمن حسين عن رصد المخالفة الثانية بشارع التليفزيون، حيث تبين قيام مواطن بمحاولة صب جزء من سقف العقار، مما استدعى التدخل الفوري من الأجهزة التنفيذية التي قامت بفك الشدة الخشبية ومصادرة جزء من الحديد المستخدم، وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية حيال المخالفتين من قبل الإدارة الهندسية.

شارك في تنفيذ الحملات المهندس ماجد جميل، مدير الإدارة الهندسية، وأحمد عبد الصبور، مدير المتابعة الميدانية، وعصام عبد الراضي، نائب مدير الإدارة.

وأكد رئيس مدينة الأقصر على المتابعة المستمرة والمرور الدائم لرصد أي حالات تعدٍ على المباني أو إشغالات أو تعديات على أملاك الدولة، مؤكداً على تطبيق القانون بكل حزم والتصدي للمخالفات في مهدها.

بناءا على توجيهات محافظ الأقصر....السكرتير العام المساعد للمحافظة يتابع انتظام حركة المواقف  بناءً على توجيهات المهندس ع...
29/05/2026

بناءا على توجيهات محافظ الأقصر....السكرتير العام المساعد للمحافظة يتابع انتظام حركة المواقف

بناءً على توجيهات المهندس عبدالمطلب عماره محافظ الأقصر، قام اللواء محمد صحصاح السكرتير العام المساعد للمحافظة، ، بالمرور على مواقف شرق السكة وأرمنت، لمتابعة انتظام حركة النقل الداخلي والتأكد من انتظام خطوط السير المختلفة.

وخلال الجولة، حرص السكرتير العام المساعد على مراجعة حركة الركاب أثناء استقلالهم سيارات الأجرة بمختلف خطوط السير، كما قدم التهنئة للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنياً لهم دوام الأمن والاستقرار.

وتبين خلال المتابعة انتظام حركة النقل الداخلي بالمواقف وعدم وجود أي معوقات، وذلك بحضور مؤمن محمد عبد النبي مدير مشروع المواقف بمحافظة الأقصر.

Address

كورنيش الأقصر
Luxor
85893

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when محافظة الأقصر posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share