احنا البنهاويه

احنا البنهاويه أجــمــل مــدن مـــصــر

مدينة بنها هي عاصمة محافظة القليوبية بجمهورية مصر العربية.

وكانت بنها من القري القديمة في مصر، اسمها الفرعونى القديم بيرنها Per neha والقبطي Bamaho ومنه اسمها العربي بنها.
واسم بنها 'بكسر الباء' يتكون من مقطعين 'بي' ومعناها 'بيت' أو حظيرة و'نها' ومعناها شجر الجميز،
فكأن بنها معناها 'حظيرة الجميز'، التي كان لها شأن عند قدماء المصريين، ويصنعون منه التوابيت والأثاث والتماثيل .

وكانت قليوب عاصمة لمد

يرية القليوبية ، فلما بني فيها والى مصر آنذاك عباس حلمى قصره في بنها،
اصدر امرا في سنة 1850 بنقل ديوان المديرية الي بنها التي كانت تابعة لمركز طوخ ،
ويتبع بنها ناحية نصف أتريب، واصلها من مدينة اتريب المندرسة ويقال لها نصف أتريب الشرقية .

ولما انشئ مركز بنها أصبحت عاصمة لمديرية القليوبية عام 1913م
وأخيرا تحولت المديرية إلى محافظة فأصبحت بنها عاصمة القليوبية منذ عام 1960م .

يطلق على مدينة بنها اسم "بنها العسل"، ويعد عسل بنها من أفضل أنواع العسل في مصر.
تبعد مدينة بنها حوالي 45 كم عن القاهرة،

وتشكل القليوبية مع محافظات القاهرة والجيزة ما يسمى بإقليم القاهرة الكبرى نظرا لتداخل وارتباط المحافظات الثلاثة ببعضهم البعض .

01/09/2015
ألاشاره وكبرى بنها
20/08/2015

ألاشاره وكبرى بنها

تصوير ألأستاز :Ahmed Razk
17/08/2015

تصوير ألأستاز :Ahmed Razk

مصنع السبيلى
10/08/2015

مصنع السبيلى

احتفالات بنها  صباح اليوم
06/08/2015

احتفالات بنها صباح اليوم

سوق الاثنين ببنها
06/08/2015

سوق الاثنين ببنها

محافظ القليوبية يتفقد الإستعدادات النهائية لحفل افتتاح قناة السويس بالمحافظة
06/08/2015

محافظ القليوبية يتفقد الإستعدادات النهائية لحفل افتتاح قناة السويس بالمحافظة

قصر ثقافة بنها يشارك في افتتاح قناة السويس عن طريق إرسال فرقة التنورة للمشاركة في احتفال القاهرة، بالإضافة إلى بعض العرو...
06/08/2015

قصر ثقافة بنها يشارك في افتتاح قناة السويس عن طريق إرسال فرقة التنورة للمشاركة في احتفال القاهرة، بالإضافة إلى بعض العروض المسرحية والموسيقية التي تقدمها الفرق المختلفة التابعة للقصر بالشوارع والميادين العامة ببنها.

تم نقل الخبرمن :http://www.vetogate.com/1753045

بوابة بنها على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي.
26/07/2015

بوابة بنها على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي.

فرقة من الجيش المصري تمر من أمام «صيدلية النايب» في الخمسينات
26/07/2015

فرقة من الجيش المصري تمر من أمام «صيدلية النايب» في الخمسينات

26/07/2015

أعلن المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية انتهاء أعمال تطوير إستاد بنها الرياضي بعد تجديده وتطويره مؤخرا قائلا :"الإستاد أصبح جاهزا لاستقبال أي مباريات أو منافسات للمسابقات الرياضية

Address

Banha

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when احنا البنهاويه posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share