03/06/2026
🔴
🌾
🟢 تكريسا لجهود الدولة في مجال تطوير القطاع الفلاحي من أجل تحقيق الأمن الغذائي ، أشرف هذا اليوم الأربعاء 03 جوان 2026 السيد رئيس الدائرة رفقة السيد مدير تعاونية الحبوب و البقول الجافة "CCLS" بواد رهيو ، على إستقبال أولى الشحنات لمختلف شعب الحبوب على مستوى المركز الجواري للتخزين الوسيط للحبوب المجاهد المتوفى "تلمساني عفيف " بسيدي علي .
🟢بحيث تم وضع مخطط عمل لتسهيل عملية إستقبال و جمع المحاصيل في أفضل الظروف، بالتنسيق مع مختلف المصالح الفلاحية و المتدخلين في العملية .
🟢كما تعكف كافة المصالح على المستوى المحلي على توفير كافة التسهيلات للفلاحين و مرافقاتهم أثناء تسليم منتجاتهم بما يضمن سلاسة ونجاعة العملية، لاسيما في ظل التوقعات الإيجابية و الوفرة في الإنتاج لهذا الموسم في مختلف محاصيل شعبة الحبوب.
🟢 ما يوحى بالقدرة على كسب رهان السيادة الغذائية، خاصة مع تحقيق العديد من الفلاحين لمردود مشجع بفضل اعتماد التكنولوجيا الحديثة والمسار التقني الصحيح.
🟢بحيث أصبح لزاما المضي قدما في تجسيد السياسة الوطنية الرامية الى بناء إقتصاد وطني متنوع و شامل، مما يستدعي تظافر الجهود و تناغمها لتحقيق المسعى المنشود بإحداث نقلة نوعية بالقطاع الفلاحي من خلال اتخاذ تدابير المرافقة وتعزيز قدرات التخزين من أجل تشجيع المنتجين على رفع الإنتاج والمردودية، وتشجيع الاستثمار الفلاحي لاسيما في الشعب الإستراتيجية التي لها علاقة مباشرة بالأمن الغذائي وتموين السوق بالمنتجات ذات الاستهلاك .
🟢تجدر الإشارة ان هذا الموسم عرف ارتفاع المساحات المزروعة بالحبوب بإقليم دائرة سيدي علي و كذا التحسن الملحوظ في كمية الأمطار المتساقطة خلال هذا الموسم، وهو ما استدعى تسخير إمكانيات لوجستية إضافية، قصد ضمان لإنجاح عملية الحصاد والدرس.
🟢إذ نهيب بجميع فلاحينا بضرورة إيداع محاصيلهم الزراعية مستوى المخزن الوسيط للحبوب المجاهد المتوفي "تلمساني عفيف" الواقع بمنطقة تاوسنة ببلدية سيدي علي، الذي يضمن الخدمة على مدار أيام الأسبوع (7/7) من الساعة 08:00 صباحا الى غاية الساعة 19.00 مساء