05/07/2016
رسالة للجميع
السلام عليكم، لا داعي لذكر اسمي، كنت إطار بيئة في شركة عمومية مختصة في رفع و إزالة النفايات المنزلية ومهمتي هي تسيير ومتابعة عملية جمع القمامة يوميا. في النهار أعمل في الإدارة و في الليل أخرج مع عمال النظافة كمتطوع (دون أجر) حيث نقوم برفع النفايات من كامل القطاع الخاص بنا يوميا دون ترك كيس واحد خلفنا، المشكل عند طلوع النهار تجد الحي كأننا لم ننظفه وذلك بسبب السكان الذين يقومون بإخراجها بعد مرور الشاحنة، تجده خارج من المنزل ليصلي الفجر أو للذهاب للعمل و معه كيس قمامة و من بعد يقولك "عمال النظافة ميخدموش خدمتهم، البلاد ديما موسخة و زعمة نقولو النظافة من الإيمان..." و يروح يشكي في البلدية ونصبح نحن في الإنذارات و الخصم من الأجر. والله كرهنا من هذا الشيء، نواجه خطر الأمراض المعدية بسبب البول الذي نجده في القارورات و خطر الجروح بسبب زجاج نوافذكم و أوانيكم المكسرة. ارحمونا يرحمكم الله. هذا نداء أوجهه باسم جميع عمال النظافة.
-أخرجو نفاياتكم قبل مرور الشاحنة فقط لا بعدها.
-ضعوها في أكياس مغلقة.
-النفايات الحادة لفوها بجريدة أو قماش.
-اضغطو القارورات الفارغة لكي لا تزيد من حجم النفايات.
-إذا تبقى قليل من السوائل (ماء، عصير...) داخل القارورة أفرغوها قبل رميها لأن السوائل تزيد من الرائحة الكريهة.
-لا تركنو سياراتكم بطريقة تعيق مرور الشاحنة ليلا.
-لا ترمو الأتربة، الخشب و الردوم مع القمامة لأنها تفسد الشاحنة.
-في الأخير اسمنا عمال نظافة ولسنا زبالين.
سلام