20/05/2026
.
في إطار المتابعة الميدانية المتواصلة لمختلف المشاريع التنموية عبر إقليم الولاية، قام صبيحة اليوم الأربعاء 20 ماي 2026 والي الولاية السيد " مصطفى ليماني "، رفقة المديرين التنفيذيين المعنيين والسلطات المحلية، بزيارة عمل وتفقد إلى بلدية جميلة، للوقوف على مدى تقدم الأشغال بعدد من المشاريع التنموية.
حيث أستهل السيد الوالي زيارته إلى بلدية جميلة بإعطاء إشارة إنطلاق مشروع الربط بشبكة الكهرباء لمنطقة الجباس لفائدة 26 مسكنا، وهو المشروع الممول من ميزانية الولاية بمبلغ 1,7 مليار سنتيم وبمدة إنجاز 35 يوم، كما قام بوضع حيز الخدمة لمشروع الربط بالشبكة الكهربائية لفائدة 250 مسكنا بمناطق بوسعادة1و2، عصفور، جميلة مركز، والحمامة، وهو المشروع الممول ضمن برنامج صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية بغلاف مالي يقدر ب 4,9 مليار سنتيم.
هذا وقد قام السيد الوالي بإعطاء إشارة الإنطلاق في أشغال التهيئة الحضرية من حي القرقور إلى حي الفرد عبر الطريق الولائي رقم 117، والممول ضمن برنامج ADSEC بغلاف مالي 02 مليار سنتيم، حيث يهدف إلى تسهيل حركة سير المواطنين وتحسين الإطار الحضري للمدينة.
كما أعطى إشارة الإنطلاق في مشروع صيانة منشأة فنية على مستوى واد بيطان بالطريق البلدي رقم 382، والممول ضمن برنامج ADSEC بغلاف مالي يقدر ب 2,4 مليار سنتيم، وبمدة إنجاز 03 أشهر حيث يكتسي هذا المشروع أهمية بالغة في حماية الطريق والمنشأة من الفيضانات وفك العزلة وتحسين ظروف التنقل لفائدة سكان مشاتي شبوب، عكريش وفرد الحداد.
بعدها أعطى السيد الوالي إشارة الإنطلاق في مشروع إنجاز مطعم مدرسي بسعة 200 وجبة بابتدائية سعدون الطاهر بجميلة مركز، وهو المشروع الممول ضمن برنامج صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية بغلاف مالي يقدر 1,5 مليار سنتيم، وبمدة إنجاز 04 أشهر حيث أن هذا المشروع من شأنه تحسين ظروف تمدرس التلاميذ وتوفير خدمات الإطعام المدرسي لتلاميذ الابتدائية وابتدائية فرجيوي محمد المجاورة.
هذا وقد تخللت مختلف محطات الزيارة لقاءات جوارية مباشرة مع المواطنين، أين أصغى السيد الوالي لإنشغالاتهم ووقف على أبرز إحتياجاتهم اليومية، مؤكدا حرص السلطات العمومية على التكفل بالمطالب المطروحة وفق الأولويات والإمكانات المتاحة، بما يضمن تحسين ظروف معيشة الساكنة وتعزيز التنمية المحلية.