19/04/2025
بيان رفض الاحتلال الإيراني للاحواز..
بمناسبة مرور مائة عام على الاحتلال الإيراني الفارسي للاحواز العربية نتقدم بهذه المناسبه التي تعتبر نكبة عربية دولية بالمعنى حيث قامت إيران بالاحتلال والغزو العسكري على الأحواز التي تعتبر بالمفهوم الدولي دولة ذات سيادة وحدود وأرض وموارد نفطية ومائية وزراعية ولغة وقومية وبما نصت عليه قرارت وفقرات عصبة الأمم المتحدة بحفظ حقوق الشعوب واراضيها َورفض اي عدوان او احتلال او غزو عسكري حيث قامت أيران بالغزو العسكري واعتقال الحاكم الشرعي للاحواز الشيخ خزعل الكعبي واحتلال الأرض العربية التي تمثل البوابة الشرقية للوطن العربي..
أننا اليوم نستنكر ونرفض أستمرار الاحتلال الإيراني وبشدة ونحمل الأنظمة الإيرانية المتعاقبة المسؤولية الكاملة بما تعرض له الشعب الاحوازي من استهداف وقتل وأعتقال وتهجير وسرقة خيراته وثرواته التي انعم الله بها على هذه الأرض المباركة المعطاء دون حدود فارس..
نطالب وبشدة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بضرورة أصدار قرار يدين به الاحتلال الإيراني ويؤمن تسليم الأرض لأصحابها حيث ثبتت الوقائع التاريخية والمستندات والوثائق والاتفاقات والمعاهدات ان الاحواز عربية الأصل والفصل وان ما جرى عليها عام ١٩٢٥م هو اعتداء واحتلال أثم..
كما نتوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية بضرورة الوقوف على جرائم الاحتلال الإيراني على الشعب الاحوازي من اعدامات وقتل وتهجير الاف الاحوازيين من الرجال والنساء وتجريف الأراضي ونهب الخيرات...
نشيد بصمَود الشعب الاحوازي الاغر ونحيه بما يبذله من مقاومة تبقيه خط صد للعدو إلايراني المحتل..
تحية الاجلال والتقدير لعموم الشعب الاحوازي كما نطالب المنظمات الدولية لحقوق الإنسان بالتدخل للمطالبة النظام الإيراني المحتل بالافراج عن المعتقلين والمسجونيين على قضايا كيدية...
الرحمة والخلود للشهداء الاحوازيين الأبرار..
عاشت الأحواز حرة أبية..