08/06/2026
سعدتُ اليوم بمواكبة العرض الشامل لمتدربي برنامج التدريب التأهيلي الذي أطلقته مديرية الإعلام الخارجي في وزارة الإعلام منذ حوالي ثلاثة أشهر، هذا البرنامج هو الأول من نوعه على مستوى مؤسسات الدولة، ومنذ انطلاقته كان رهان الوزارة ألا يكون مجرد تدريب عابر بل مساراً استراتيجياً يرفد مؤسسات الدولة بالكفاءات الشابة.
نحن نؤمن أن الاستثمار الحقيقي يبدأ من الإنسان، وقد قرأت في هؤلاء الشباب تحولاً عميقاً في الوعي والانتماء والإيمان الصادق بسوريا الجديدة التي تحتضن أبناءها وتفتح أبوابها لجيل يمتلك الرغبة والقدرة على العطاء.
إن ما حققه هذا البرنامج يشكل دافعاً لنا لإطلاق تجارب أخرى أكثر تطوراً واتساعاً حتى نصل إلى مسار تدريبي مؤسسي ناجح ومستدام.