13/03/2025
الحكم المحلي توعز للهيئات المحلية بتشكيل مجالس استشارية لتعزيز العمل التشاركي
غزة – الحكم المحلي
أوعزت وزارة الحكم المحلي للهيئات المحلية بقطاع غزة البدء بتشكيل مجلس استشاري لكل هيئة محلية، بهدف تعزيز العمل التشاركي والاستفادة من الخبرات المحلية في تطوير أداء الهيئات المحلية.
ويهدف المجلس إلى تقديم النصح في الجانب الفني والإداري للهيئات المحلية، والمساهمة في وضع خطط تنموية تحقق المصلحة العامة.
على أن يضم المجلس الاستشاري نخبة من ذوي الخبرة والكفاءة من أبناء المجتمع المحلي، ممن يقع ضمن نفوذ الهيئة المحلية، ويعمل على تقديم المشورة الفنية والإدارية في مختلف مجالات العمل البلدي، وتعزيز الشراكة بين الهيئة والمجتمع المدني.
وتشمل مهام المجلس:
• تقديم المشورة الفنية والإدارية للهيئة المحلية.
• المساهمة في وضع رؤى وخطط تنموية تخدم المصلحة العامة.
• تعزيز التواصل والشراكة بين الهيئة المحلية والمجتمع المدني.
وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود وزارة الحكم المحلي لتعزيز التكامل بين الهيئات المحلية والمجتمع المحلي، وتحقيق التنمية المستدامة في جميع المناطق.
حيث كانت وزارة الحكم المحلي وقبل حرب الابادة الحالية لديها مجلس استشاري يجتمع بشكل دوري لمناقشة مختلف التحديات والعقبات التي تواجه قطاع الحكم المحلي في شتى المجالات، إضافةً إلى استضافة شخصيات بارزة ومتخصصة في كل لقاء، بهدف إضفاء إثراء جديد على النقاش وإيجاد حلول مبتكرة للإشكاليات المطروحة.
وسيتم الإعلان عن تفاصيل تشكيل المجالس الاستشارية للهيئات المحلية عبر المنصات المعتمدة لكل هيئة محلية، بهدف ضمان الشفافية والمشاركة المجتمعية في عملية التشكيل.