" كان رجلٌ يقرأ سورةَ الكهفِ، وإلى جانبه حصانٌ مربوطٌ بشطَنَينِ ( أى حبلين )
فتغشُّته سحابةٌ، فجعلت تدنو وتدنو، وجعل فرسُه ينفرُ
فلما أصبح أتى النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فذكر ذلك له
فقال : " تلك السكينةُ تنزَّلت بالقرآنِ " .
( صحيح البخارى )
^__^لينا
03/05/2014
اللـــّهم ،،إن لك نسمـــات لـُطـــفٍ ..
إذا هَبَّـــت على قلـــب مـــؤمن... ،، أسعدتـــه..
و لك نفحـــات عَطـــفٍ ..
... ... ... ... إذا نـــالت أسيـــرَ حُـــزن ،، أطلقتـــه..
و لك رَحَمـــاتٍ ..
إذا نزلت على روح مســـلم ،، أفرحتـــه..
و لك لطـــائفُ كـــرَم ٍ ..
إذا ضاقت الحيلة على عبـــد ،، وَسِعَـتـــه..
اللــّـهم ،،. [] .اغفر لـــي و للمسلمين ذنـــوبهم ..
و فـــرِّج كــــــــروبي و كـــروبهم ..
و يَـــسِّـر أمـــوري و أمـــورهم ..
و أدخل الفرح و الســـرور على قلبـــي و قلـــوبهم..
يــــــــــــــــــــــــــــا رب
^__^لينا
03/05/2014
وحينما خُطبت
خرجت مع خطيبها وأمسكت يده وقالت له كلام رومانسي وأفشت له اسرارها وكم سهرت معه في المطعم الفلاني وتصوّرت بجانبه
ثم شاء الله ألا تتم الخطبه فحزنت أشدّ الحزن
أتعلمين لماذا اعتصر قلبها حُزنًا أخيتي
لأنها أعطتْ خطيبها مالا يجب ألا يُعطي إلا لزوجها
منحته كل مالديها وأغضبت وأسخطت ربّها
أما علمت أن خطيبها رجل أجنبي عنها ولا يحلّ له كل هذا
فلنتقي الله في البدايات حتى يبارك الله ويسعدنا
03/05/2014
دخل أحد الصالحين مسجداً ليصلى
فرأى صبياً لم يتجاوز الحادية عشرة من عمره قائماً يصلى فى خشوع تام
تقدم الرجل الصالح وسأله : ابن من أنت ؟
فأجاب الصبى : ابن رجل مات شهيداً فى إحدى المعارك
فقال الرجل الصالح : أترضى أن تكون لى ولداً وأكون لك أباً ؟
قال الصبى : هل تطعمنى إذا جعت ؟
فقال الرجل الصالح : نعم .
قال الصبى : هل تسقينى إذا عطشت ؟
فقال الرجل الصالح : نعم .
فقال الصبى : هل تكسونى إذا عريت ؟
فقال الرجل الصالح : نعم .
فقال الصبى : هل تحيينى إذا مت ؟
فدهش الرجل الصالح ! وقال هذا ما ليس إليه سبيل!
فأشاح الصبى بوجهه وقال : فاتركنى إذن للذى خلقنى ثم يرزقنى ثم يميتنى ثم يحيينى
فانصرف الرجل وهو يقول : لعمرى من توكل على الله كفاه !!
**** ربنا توكلنا فى كل أمورنا عليك فاصرف عنا شر ما قضيت انت الحى الذى لا يمت ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم**
^__^لينا
03/05/2014
العناصر الرئيسه لسورة البقرة (تيسيرا للحفظ او التدبر)
العبوديه والاستخلاف فى الارض والمنهج
1-اصناف الناس فى العباده
2- العبوديه واهميتها
3- الاستجابه وحقيقة العبوديه
4- شمولية العباده لجميع نواحى الحياة
5- التعظيم أساس العبوديه
*!*
03/05/2014
إذا سقطت في الذنب فلا تيأس وانطلق منه لله عزوجل، لعله يكون آخر ذنب قد قُدّر عليك
ابدأ معنا
03/05/2014
هل فكرت و أنت ترمي كلمة ساخرة في وجه عابر أنها ستضايقه ولسنوات طويلة وأن كلمة جميلة صادقة، ربما تغير حياته للأبد.
03/05/2014
فاكر إنك هتضحك عليها وتخليها تحبك بالكذب .. وناسى إن ليها رب حاميها وحارسها وبيحبها .. وباعتك درس ليها ولحكمة .. هتتعلم الدرس .. وهيبعدك عنها .. وهيجبرها .. وهيربيك تربية ربانية .. أو ينتقم منك .. حذارى .. ربنا كبير
لكل حبيبة إلى قلبى .. كٌسر قلبها .. الله أكبر .. وسيجبر كسرك يا قلبى
لا تحزنى .. ربنا كبير .. وأحن عليكى من أى أحد :)
لـ رجاء ابراهيم
03/05/2014
إن كنت مؤمن إن كل شئ بيحصل لسبب،
و في كل مرة بتقرأ في "إنَّا كل شئ خلقناه بقدر" بتشعر بمعنى بيزيد إيمانك بإن كل اللي بيحصلك مقدر من عند الله؛ هل ده خلاك تفكر مرة تسأل إيه حكمة ربنا من إنه يخليك لوحدك؟
هل علشان مثلاً:
تعرف عنه؟
تقرب منه؟
اختبار صبر؟
عايزك في مهمة، ضروري تكون متفرغ لها؟
بيبعد عنك الفترة دي صحبة تضيع دينك؟
بيأجلك ارتباط ممكن يبقى فيه تعاستك؟
عايز يجوزك من الجنة؟
خايف على قلبك من الفتنة؟
مش مؤهل دلوقتي تدخل مرحلة وعايز يربيك علشان تتحمل؟
.....
.....
إسأل نفسك، وفي كل تساؤل احسن الظن بربك، وادعي
ومهما كان اختيار الله وحكمته في سبب وحدتك،
فهو أفضل من اختيارك لنفسك.
لإنه اللي خلقك، وخالق قلبك، وعارفك أوي أكتر منك.
ثق فيه، وتوكل عليه، ومتضيعش سنين عمرك ندمان على اللي متملكوش، لإنك هتعجز بدري وهتفقد نضارة روحك الجميلة. ولما يجي الوقت المناسب محدش هيشوفك مناسب لإنك بقيت مطفي.
03/05/2014
إذا ما قال لي ربي .. أما استحييت تعصيني
وتخفي الذنب عن خلقي .. وبالعصيان تأتيني
فكيف أجيب يا ويحي .. ومن ذا سوف يحميني؟؟؟؟
أسلي النفس بالآمال .. من حين إلى حين
وأنسى ما وراء الموت .. ماذا بعد تكفيني
كاني قد ضمنت العيش .. ليس الموت يأتيني!!!!
وجاءت سكرة الموت الشديدة من سيحميني؟؟؟؟
نظرت إلى الوجوه أليس منهم من سيفديني
سأسأل ما الذي قدمت في دنياي ينجيني
فكيف إجابتي من بعد ما فرطت في ديني!!!!
ويا ويحي ألم أسمع كلام الله يدعوني؟؟؟؟؟
ألم أسمع لما قد جاء في ق و يس
ألم أسمع بيوم الحشر يوم الجمع والدين
ألم أسمع منادي الموت يدعوني يناديني!!!!
فيارباه عبد تائب من ذا سيأويني ؟؟؟؟
سوى رب غفور واسع للحق يهديني
اتيت اليك فارحمني وثقل في موازيني
وخفف في رجائي انت ارجى من يجازيني
Be the first to know and let us send you an email when صحاب حتى الموت posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.