لفت نظر

لفت نظر Contact information, map and directions, contact form, opening hours, services, ratings, photos, videos and announcements from لفت نظر, Library, medel east, Sohag.

صفحة تناقش بعض المقالات والأخبار والمجلات والجرائد العربية والمصرية وتلفت نظر الشباب إليها وتدعوهم للقراءة والمشاركة بالآراء والنقاش حولها ... محاولة لتكوين وعي عربي ثقافي يسهم دعم الثورات العربية ...

20/01/2012

عايزين نعرف ايه توقعتكم ليوم 25 يناير اللي جي؟
انا مقدرش اقول العيد الاول للثوره لانها لسه مستمره
بس عايز اعرف من حضراتكم توقعاتكم للي هيحصل
وكمان كل واحد فيكم يتمنى اليوم ده يحصل ازاي؟
وكمان عايزين نعرف انت هيكون دورك ايه ؟
وناوي تعمل ايه؟
وايه رايكم في اللبيحصل في الايام اللي قبلها من كلام على الاحتفالات؟
كله يقول رايه بصراحه ؟ ويبلغ اصحبه ويبلغنا برأيه ؟
ورينا دورك ودي تجربه سياسيه بسيطه هتعمل ايه؟ خلينا نشوف

20/01/2012

صباحٌ يدُقّ الفرحَ بأنَّ كل ما نملِكُ منَ اللهِ لأنفسِنَا لَم يرحَل ★

صباحُ الحياةِ حينَ عادت لنَا بعدَ موتٍ صغير ღ

صباحُ { الحَمدُ للّهِ } بـأننا نستيقظُ على أمنٍ وأمَان (♥)

صباحُ التفاصِيل الجَميلة التي تَتدلى من عُنقِ هذا الصّباح ܓ✿

17/01/2012

أرى ” أمي ” تقضي نصف يومها تصنع أموراً

خالص نتاجها [ لنا ]

وَالنصف الآخر تدعي [ لنا ] فيه أن يجنبنا الله الشر وَيكتب [ لنا ] التوفيق في كل خطوه !

ما نوع هذا ( الحب ) الذي يحمله قلبها [ لنا ]

بل … ما الذي فعلناه لنستحقه ؟

وَعندها لا أجد أمراً فعلناه يستحق

سوى أن ندعو لها

اللهــــم انــك تــرى أمـى





فــان رأيتـهـا مذنـبـة فـاغـفر لــها
وان رأيتــها حزينــة أسعــد قلــبها

وان رأيتــها فرحـة فاتـمم عليــها فــرحــها
وان كانت مريضــة فيـــــارب اشفــها

اللهــم لا تجعلــنى سببا فى شقاها بل
اجعلــنى سببــا فــى فــرحها يــــارب

ممــآ قرأت

17/01/2012

ذهب ليوقظها ليصليا الفجر معاً فقالت له:
دعني أنم قليلاً ثم أُصلي ،
قال لها :
أخشى أن أُصلي وأتركك
فأزيد عنك في الأجر فأكون في منزلة غير منزلتك في الجنه !
ولا أعلم كيف تطيب نفسي في الجنة بدونك

15/01/2012

أنا إن سألت القوم عني من أنا ؟

أنا مؤمن سأعيش دوما مؤمنا ..

لن أنحني .. لن أنثني .. لن اركنا ..

أنا مسلم .. هل تعرفون المسلما ؟

أنا نور هذا الكون إن هو أظلما ..

أنا في الخليقة ري من يشكو الظما ..

وإن دعى الداعي أنا حامي الحما ..

أنا مصحف يمشي وإسلام يُرى ..

أنا نفحة عُلوية فوق الثرى ..

الكون لي ولخدمتي قد سخرا

ولمن أنا .. أنا للذي خلق الورى ..

ولغيره لن أنحني لن أنثني لن أركنا ..

أنا من جنود الله .. حزب محمد ..

وبغير هدى محمد لا أهتدي

حاشاي أن اُصغي لدعوة ملحدٍ

وأنا فتى القرآن وابن المسجد

أنا كوكب يهدي القوافل في السرى

وأنا الشهاب إذا رأيتُ المنكرا

مالي سوى نفس تعز على الشرى

قد بعتها لله ..... والله اشترى

15/01/2012

أن النجاح واسع .. وكبــيـــــــــــر .. وفيه مكان لكل شخص .. فلا داعي للتدافع .. و التحاسد .. و التباغض .. لأن مائدة النجاح بها مقعد لكل شخص .. وليس من اللازم أن ينهض شخصا لنجد مكانا لنا أو لغيرنا

15/01/2012

يـارب أسَعِدَنـــــا ..!

ووَفَّقَنــــــا فـإن التَوْفِيـــــــق مَـنّ عِنْـــــــدَك .. !

وسَهُلَ لنـــــا أمَورَّنـــــا .. فإن التسهِيَـــــل مَنّ لَطَفَـــــك .. !

واجَعَـــــلَ ألِفَرحـــــة وَإِلاَّبْتسَأَمْـــــه عُنْـــــوآن [ مَسَّائـــــنا و صَبَأَحَّـــــنا]...!

15/01/2012

لا يحتـــاج الإنســـان إلـــى شـــوارع نظيفـــــه ليكـــون محترمـــاً ، ، ولـــكن الشـــوارع تحتـــاج إلـــى أنــــاس محترميــــن لتكــــون نظيفـــــه .

15/01/2012

ليست البطولــــة فــــي هــــذا الزمــــان أن يحمــــل الإنســـان سيفــــاً
ولكـــن البطولــــة الحقيقـة أنـ يحمــــل الإنســــان ضميــــــراً

15/01/2012

عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "سأل موسى صلى الله عليه وسلم ربه، ما أدنى أهل الجنة منزلة ؟ قال: هو رجل يجيء بعد ما أدخل أهل الجنة-الجنة، فيقال له : ادخل الجنة، فيقول: أي رب كيف وقد نزل الناس منازلهم، وأخذوا أخذاتهم؟ فيقول له: أترضى أن يكون لك مثل ملك ملك من ملوك الدنيا؟ فيقول: رضيت رب فيقول: لك ذلك ومثله ومثله ومثله ومثله، فيقول في الخامسة: رضيت يا رب فيقول: هذا لك وعشرة أمثاله، ولك ما اشتهيت نفسك، ولذت عينك، فيقول: رضيت رب، قال رب فأعلاهم منزلة؟ قال: أولئك الذين أردت؛ غرست كرامتهم بيدي، وختمت عليها، فلم تر عين، ولم تسمع أذن، ولم يخطر على قلب بشر" ((رواه مسلم)).

1884- وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إني لأعلم آخر النار خروجاً منها، وآخر أهل الجنة دخولاً الجنة، رجل يخرج من النار حبوا؛ فيقول الله عز وجل له: اذهب فادخل الجنة، فيأتيها، فيخيل إليه أنها ملأى، فيرجع فيقول: يا رب وجدتها ملأى، فيقول الله عز وجل له: اذهب فادخل الجنة، فيرجع ، فيقول: يا رب وجدتها ملأى، في سورة يقول الله عز وجل له : اذهب فادخل الجنة ، فيأتيها، فيخيل إليه أنها ملأى، فيرجع، فيقول: يا رب وجدتها ملأى! فيقول الله عز وجل له: اذهب فادخل الجنة، فإن لك مثل الدنيا وعشرة أمثالها أو إن لك مثل عشرة أمثال الدنيا، فيقول: أتسخر بي، أو تضحك بي وأنت الملك” قال: فلقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ضحك حتى بدت نواجذه فكان يقول: "ذلك أدنى أهل الجنة منزلة" ((متفق عليه))

15/01/2012

يقول بن القيم رحمه الله :

تأمل قول خزنة الجنة لأهلها "فَادْخُلُوهَا" ، وقول خزنة النار لأهلها "ادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ".
تجد تحته سرا لطيفا ومعنى بديعا لا يخفى على المتأمل وهو أنها لما كانت دار العقوبة وأبوابها أفظع شيء وأشده حرا وأعظمه عما يستقبل فيها الداخل من العذاب ما هو أشد منها ويدنوا من الغمّ والخزي والحزن والكرب بدخول الأبواب فقيل ادخلوا أبوابها صغارا لهم وإذلالا وخزيا ثم قيل لهم لا يقتصر بكم على مجرد دخول الأبواب الفظيعة ولكن وراءها الخلود في النار

وأما الجنة فهي دار الكرامة والمنزل الذي أعده الله لأوليائه فبشروا من أول وهلة بالدخول إلى المقاعد والمنازل والخلود فيها.

14/01/2012

اللَّهُمَّ لا تشغُل عَقلي بمآ يقلقہ،،
ۆلا تشغُل قلبيُ بمِن لا يرحمہ ،،
ۆلا تشغُل وَقتيُ بمآ يغضُبگ ۆلا ينفَع

Address

Medel East
Sohag
31111

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when لفت نظر posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share

Category