11/06/2026
🚨 ضبط أكثر من طن من السلع والمواد الغذائية المخالفة وإعدام 400 كيلو غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز ميت غمر
في إطار توجيهات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية، وبمتابعة مباشرة من الدكتور السعيد أحمد رئيس مركز ومدينة ميت غمر، شنت الأجهزة الرقابية حملة موسعة على محال بيع اللحوم والدواجن والمواد الغذائية بمختلف أنحاء المركز.
وأسفرت الحملة عن ضبط والتحفظ على كميات كبيرة من السلع المخالفة ومجهولة المصدر، شملت:
🔹 400 زجاجة مياه معدنية (20 كرتونة).
🔹 200 كيلو زيت (10 عبوات وكراتين).
🔹 250 كيلو عدس.
🔹 250 كيلو أرز.
🔹 205 كيلو قطع دجاج مجهولة البيانات.
🔹 417 كيلو دجاج تم التحفظ عليها بمعرفة إدارة التموين.
🔹 7 أسطوانات غاز سعة 25 كيلو جرام.
🔹 إعدام نحو 400 كيلو مواد غذائية تستخدم في إعداد صلصة الكشري لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
وأكدت الحملة استمرار الرقابة المكثفة على الأسواق للتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة، ومنع تداول السلع مجهولة المصدر أو غير المطابقة للاشتراطات الصحية، حفاظًا على صحة المواطنين.
وشدد الدكتور السعيد أحمد على أن صحة المواطن تمثل أولوية قصوى، مؤكدًا استمرار الحملات المفاجئة واتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة ضد المخالفين.
✅ لا تهاون مع السلع مجهولة المصدر.
✅ لا تهاون مع المنتجات غير الصالحة للاستهلاك.
✅ لا تهاون مع أي مخالفة تهدد صحة المواطنين.
ميت غمر تواصل إحكام الرقابة على الأسواق لضمان وصول غذاء آمن وسليم للمواطنين، في إطار جهود مستمرة لحماية الصحة العامة وتحقيق الانضباط بالأسواق. 💚⚖️