تنفس / Breathe

تنفس / Breathe بدونك لا استطيع ان اتنفس .... بحبك يا انفي. لا تعترف بالحريق الذي بداخلك، وابتسم وقُل إنها حفلة شواء !.

10/01/2026

لو أنني امتلك متجراً. ريما سأبيع قليلاً من الطمأنينة مع أكواب حب..
سأبيع جرعات من اللطف و الأمان العاطفي.
سأبيع فرحاً و سعادة. مع رشة من الأمل.

سأحاول أن املأ المكان بالأشياء التي ... يتم استغلالها من اشخاص لا ينتمون الى الانسانية.
يستغلونها لملء فجوات امراضهم النفسية أو حباً بالعظمة . أو إرضاءً لشهواتهم

سأبيع أيضاً وروداً و قطع حلوى.. سأبيع كل الاشياء التي تجعلنا سعداءً. الأشياء التي ترسم على وجوهنا لإبتسامة دافئة.

01/01/2026

بعد مائة عام من الآن
سنكون جميعاً بإذن الله مع أقاربنا وأصدقائنا تحت الأرض ، وسيكون مصيرنا الأبدى قد أصبح واضحاً جلياً أمام أعيننا.

وسيسكن بيوتنا أناس غرباء ، وسيؤدى أعمالنا ويمتلك أملاكنا أشخاص آخرون لن يتذكروا شيئاً عنا.

فمن فينا الان يخطر في باله والد جده!؟
سنكون مجرد سطر فى ذاكرة بعض الناس ،أسماؤنا وأشكالنا سيطويها النسيان ،

فلماذا نطيل التفكير بنظرة الناس إلينا ، و بمستقبل أملاكنا وبيوتنا وأهلنا.

كل هذا ليس له جدوى أو نفع بعد مائة عام.

إن وجودنا ليس سوى ومضةٍ في عمر الكون ، ستطوى تنقضى فى طرفة عين.

وسيأتي بعدنا عشرات الأجيال كل جيل يودع الدنيا على عجل ويسلم الراية للجيل التالي قبل أن يحقق ربع أحلامه.

فلنعرف إذاً حجمنا الحقيقي في هذه الدنيا وزمننا الحقيقي في هذا الكون ، فهو أصغر مما نتصور.
هناك بعد مائة عام وسط الظلام والسكون سندرك كم كانت الدنيا تافهة.
وكم كانت أحلامنا بالاستزادة منها سخيفة.

وسنتمنى لو أمضينا أعمارنا كلها في عزائم الأمور وجمع الحسنات.
وخاصة الصدقات الجاريات.

طالما يا اخي المسلم لا زال في العمر بقية. فلنعتبر ولنغير

يا لها من رحلة تبدأ من ظهر الأب الا بطن الام و من بطن الام الى ظهر الارض ومن ظهر الارض الى بطن الارض و من بطن الارض الى يوم العرض
وفي كل محطة ترى العجب وفي النهاية تحط الرحال إما الى الجنة و إما الى النار
شيئان اخي المسلم يحزنان ..
رجل لما يدخل المسجد إللا في جنازته , و إمرأة لم تستر نفسها إلا في كفنها
كم هي الغفلة و إلا متى ستستمر ..
إنها الحقيقة المره
يحضرون إلا الدوام في وقته ويحضرون إلا المطار قبل موعده ويحضرون إلا المستشفى قبل الموعد أيضا ً ثم ينامون عن الصلاة و يقولون مشكلتنا نومنا ثقيل بل كما ثال تعالى ..( بل تؤثرون الحيوة الدنيا .
درس لي ولك و لمن بعدنا

اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة .

في الصميم
30/12/2025

في الصميم

15/08/2021

:
"بعد مكالمة فيديو مع صديقتي استمرت20 دقيقة قالت لي
عزيزي لحظة أريد أن أشرب كوبا من الماء!
حسنا تفضلي.
وبعدها بثواني جاءت أختها لتنظر الى الكاميرا دون أن تتتحدث
سألتها ما إسمك وكيف حالك؟
إسمي ليلى و أنا بخير
ثم إستدارت و إختفت من أمام الكاميرا.
عزيزي أنا عدت هل مللت الانتظار؟!
لا لأن اختك ليلى كانت هنا قبل قليل وآنستني قليلا.
ليلى توفيت قبل سنتين أنت تمزح أليس كذلك؟!!
بعدها لم استطع النوم لاذهب في الصباح الباكر لمنزلها،
طرقت الباب فتحت أمها
نعم بني تفضل.
أريد ابنتك لان الامر مهم!
إبنتي الكبرى و الصغرى توفيتا قبل سنتين يا ابني.
استدرت بسرعة نحو الرصيف و ذلك قبل أن اصطدم باحد المارة ليهدئ من أنفاسي المتسارعة ثم يخبرني أن ذلك البيت جميع من يسكنوه ماتو قبل سنتين في حادث مرور😳💔

#منقول

11/07/2021

سأخبرك موقف شديد القسوة,
البكاء في الطريق دون ان تشعر بمن يمرون حولك,
هذا الشعور لن تستطيع أن تعرف مدى قسوته إلا اذا تعرضت له,
تشعر حينها أنه لا يهمك شكلك أمام الناس ولا تفكر في ماذا سيقولونه عنك, حين يرونك على هذه الشاكلة,
كل ما تفكر فيه حينها أن تخرج شحنة الحزن من داخلك لتستطيع أن تصل الى غرفتك على الأقل.

03/07/2021

لا تبحث عن نصفك الاخر .... انت لست نصف.

02/07/2021

تقول امرأة :
كنت أسند زوجي الثمل فقال لي، ابتعدي عني فأنا رجل متزوج.. منذ حينها أحببته أكثر..👌😌

02/07/2021

أَذكُر أن كُلهم أرَادوا أن يُصبِحوا
أطبّاء و رُوّاد فضَاء فِي صغَرهم،
يا إلهِي من أينَ خرَج لنا كُل هذا الشّر؟!
من أين خرَج كل هَؤلاء القَتلة و الشّياطِين؟!

30/06/2021

ماذا لو كان العنكبوت الذي قتلتَه في غرفتك، يظن طوال حياته أنك رفيقه في السكن !.

29/06/2021

#سؤال
...

هل تقول عن زوجتك
امرأتي .. ؟
أو زوجتي ..
أم صاحبتي ..؟؟

السؤال:
مالفرق ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺮأة ﻭﺍﻟﺰﻭجة ﻭﺍﻟﺼﺎﺣﺒﺔ ?

لماذا في سورة يُوسف لم يقل الله تعالى زوجة العزيز وقال امرأة العزيز !!!
كلام جداً جميل
الإجابة:

ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ :
إﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻨﺎﻙ ﻋﻼﻗﺔ ﺟﺴدية ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺬﻛﺮ ﻭﺍﻷﻧﺜﻰ ، ولا يوجد بينهما انسجام وتوافق فكري ومحبة ﺗﺴﻤﻰ ﺍﻷﻧﺜﻰ ﻫﻨﺎ ‏( ﺍﻣﺮﺃﺓ ‏) ...

ﺍﻟﺰﻭﺟﺔ :
ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻨﺎﻙ ﻋﻼﻗﺔ ﺟﺴدية وﻳﺘﺮﺍﻓﻖ ﺫﻟﻚ مع اﻧﺴﺠﺎﻡ ﻓﻜﺮﻱ وتوافق ومحبة…
ﺗﺴﻤﻰ ﺍﻷﻧﺜﻰ هنا ‏( ﺯﻭﺟﺔ ‏) .

ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ :
‏( ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻧﻮﺡ ‏)
‏( ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻟﻮﻁ ‏)
ﻭﻟﻢ ﻳﻘﻞ : ﺯﻭﺟﺔ نوح ولا زوجة لوط بسبب الخلاف الايماني بينهما!!!
فهما نبيان مؤمنان وانثى كل منهما غير مؤمنة !!! فسمى الله كلا منهما امرأة وليست زوجة

وكذلك قال الله ‏( ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻓﺮﻋﻮﻥ ‏) .
ﻷﻥ ﻓﺮﻋﻮﻥ ﻟﻢ ﻳﺆﻣﻦ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻣﺮﺃﺗﻪ آﻣﻨﺖ فلم يتفقا في الايمان فكانت امرأة وليست زوجة

بينما أنظر إلى مواضع استخدام القرآن الكريم للفظ ( زوجة ).

ﻗﺎﻝ تعالى في شأن آدم وزوجه :
( ﻭﻗﻠﻨﺎ ﻳﺎ ءاﺩﻡ ﺍﺳﻜﻦ ﺃﻧﺖ ﻭﺯﻭﺟﻚ ﺍﻟﺠﻨﺔ ‏)

وقال في شأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم
‏( ﻳﺎ ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﻗﻞ ﻷﺯﻭﺍﺟﻚ ‏)
وذلك ليدلل الحق جل جلاله على التوافق الفكري والانسجام التام بينه وبينهن.

ﻭﻟﻜﻦ .. ﻫﻨﺎﻙ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻃﺮﻳﻒ
ﻟﻤﺎﺫﺍ استخدم القرآن الكريم لفظ (امرأة) على لسان سيدنا زكريا على الرغم من أن هناك توافق فكري وانسجام بينهما؟؟
ﻳﻘﻮﻝ الله تعالى :
‏( ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻣﺮﺃﺗﻲ ﻋﺎﻗﺮﺍً ‏)…
والسبب في ذلك أﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﺘﻤﻞ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺧﻠﻞ ما ﻓﻲ ﻋﻼﻗﺔ ﺯﻛﺮﻳﺎ ﻣﻊ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺑﺴﺒﺐ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍلإﻧﺠﺎﺏ.
ﻓﻴﺸﻜﻮ ﻫﻤﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ تعالى.
واصفا من معه بأنها امرأته وليست زوجته !!!.

ولكن بعد أن رزقه الله ولدا وهو سيدنا يحيى اختلف التعبير القرآني.
فقال الله تعالى
‏( ﻓﺎﺳﺘﺠﺒﻨﺎ ﻟﻪ ﻭﻭﻫﺒﻨﺎ ﻟﻪ ﻳﺤﻴﻰ ﻭﺃﺻﻠﺤﻨﺎ ﻟﻪ ﺯﻭﺟﻪ ‏).

فاسماها الله تعالى زوجة وليست امرأة بعد اصلاح خلل عدم الانجاب !!!

ﻭ ﻓﻀﺢ الله بيت ﺃبي ﻟﻬﺐ ..
ﻓﻘﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ :
‏( ﻭﺍﻣﺮﺃﺗﻪ ﺣﻤﺎﻟﺔ ﺍﻟﺤﻄﺐ ‏)
ليدلل القرآن أنه لم يكن بينهما انسجام وتوافق!!!

الصاحبة:
يستخدم القرآن الكريم لفظ ( صاحبة ) عند انقطاع العلاقة الفكرية والجسدية بين الزوجين...

لذلك فمعظم مشاهد يوم القيامة استخدم فيها القرآن لفظ ( صاحبة )
قال تعالى :
‏( ﻳﻮﻡ ﻳﻔﺮ ﺍﻟﻤﺮﺀ ﻣﻦ ﺃﺧﻴﻪ ﻭﺃﻣﻪ ﺃﺑﻴﻪ ﻭﺻﺎﺣﺒﺘﻪ ﻭﺑﻨﻴﻪ ‏).

لأن ﺍﻟﻌﻼﻗﺔ اﻟﺠﺴﺪﻳﺔ ﻭﺍﻟﻔﻜﺮﻳﺔ انقطعت بينهما بسبب أهوال يوم القيامة.!!!

ﻭﺗﺄﻛﻴﺪﺍً ﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﺻﺮﺍﺣﺔ:
( ﺃﻧﻰ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻪ ﻭﻟﺪ ﻭﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﻟﻪ ﺻﺎﺣﺒﺔ ‏) ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻟﻢ ﻳﻘﻞ ‏( ﺯﻭﺟﺔ ‏) ﺃﻭ ‏( ﺍﻣﺮﺃﺓ ‏) ؟؟
قال الله تعالى ذلك لينفي ﺃﻱ ﻋﻼﻗﺔ ﺟﺴﺪﻳﺔ ﺃﻭ ﻓﻜﺮﻳﺔ ﻣﻊ ﺍﻟﻄﺮﻑ الآخر نفياً قاطعاً ...
ﺟﻤﻠﺔَ ﻭﺗﻔﺼﻴلاً...

ﻓﺴﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ الذي أنزل هذا الكتاب المعجز
والذي قال فيه في سورة
االإسراء - الآية 88
(قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَىٰ أَن يَأْتُوا بِمِثْلِ هَٰذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرا.)

جعلنا الله جميعاً ممن يقولون:
(رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاما )
#اللهم صل على محمد وال محمد

17/06/2021

تنفس ...

17/06/2021

تنفس ..

Adresse

Lüneburg
21337

Benachrichtigungen

Lassen Sie sich von uns eine E-Mail senden und seien Sie der erste der Neuigkeiten und Aktionen von تنفس / Breathe erfährt. Ihre E-Mail-Adresse wird nicht für andere Zwecke verwendet und Sie können sich jederzeit abmelden.

Teilen

Kategorie